اليمن جدد دعمه لموقف الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة

أعربت دولة اليمن عن إدانتها الشديدة لاقتحام الجيش الإسرائيلي المستمر لمدينة جنين والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ودعت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها، المجتمع الدولي للتدخل العاجل ووقف الاعتداءات بحق الشعب الفلسطيني.

وجددت الوزارة موقف اليمن الثابت والدائم في دعم التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

خريطة توضح موقع مدينة جنين

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الإثنين، مقتل 8 أشخاص وإصابة 25 على الأقل، بينهم سبعة في حالة حرجة، خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنين بالضفة الغربية، بحسب ما نشرته الوزارة في تحديث على صفحتها بموقع فيسبوك.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات إسرائيلية قصفت بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما أدى إلى وفاة 3 فلسطينيين، وإصابة 25 آخرين، بينهم 7 بحالة الخطر.

كما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن هناك إصابات لم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليها بسبب الدمار الذي خلفته الجرافات الإسرائيلية في جنين. وأضافت أن طواقمها تعاملت مع عدة إصابات، نُقل أخطرها إلى مستشفيات في جنين وخارجها.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مركز قيادة لمسلحين في المدينة في غارة نفذها في ساعة مبكرة من صباح الاثنين وقال سكان محليون إنها أدت إلى مقتل شخص واحد على الأقل وجرى خلالها إطلاق صاروخ من الجو.

وقال الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على موقع تويتر، إنه يقصف “البنية التحتية للإرهابيين في منطقة جنين”.

وأضاف: “لن نقف مكتوفي الأيدي بينما يواصل الإرهابيون إيذاء المدنيين باستخدام مخيم جنين كمخبأ”، معتبرًا أن المخيم بمثابة “معقل للإرهابيين”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) – في بيان مشترك – استهداف مقرّ للفصائل الفلسطينية في جنين وعناصر كتيبة جنين، وقال إن المقرّ المستهدف استخدم نقطة مراقبة وتجمع لتسليح العناصر. كما أكد أنه سيواصل العملية العسكرية في جنين طالما كان ذلك ضروريا.