طالب تونسي يتفوق في الباكالوريا من أجل أمه الراحلة

  • والدة ماهر كانت تتمنى نجاح نجلها في مناظرة الباكالوريا
  • اختار ماهر أن يتلقى رسالة النجاح في البكالوريا بجانب قبر والدته

تحظى البكالوريا بمكانة هامة لدى التونسيين الذين يعتبرونه حدثًا اجتماعيًا مهمًا والخطوة الأولى نحو بناء مستقبل واعد، لذا تحرص العائلات على دفع أبنائها نحو النجاح في هذه المناظرة.

وعادة ما ترافق الأمهات أبنائها من بداية السنة إلى نهايتها بالدعوات والدعم والتشجيع إلا أن الطالب ماهر الجزيري، الذي أبكى التونسيين فقد والدته قبل سنوات، والتي كانت تتمنى حين كانت على قيد الحياة أن ينجح في مناظرة الباكالوريا ويتفوق فيها، فما كان من الشاب إلا أن اجتهد ونجح في الباكالوريا ليكون أهلا للوعد الذي قطعه على نفسه من أجل والدته، واختار ماهر أن يتلقى رسالة نجاحه في البكالوريا بجانب قبر والدته لتكون أوّل من يزف لها الخبر وليحتفل معها بأولى انتصاراته، ويؤكّد أنّه أوفى بوعده.

وبذلك أبكى ماهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا على نطاق واسع صورته على قبر والدته حاملا في يده الهاتف الذي تظهر على شاشته رسالة النجاح، ليسعد والدته التي لم تكن إلى جانبه اليوم، لكن من المؤكد أنها فخورة بتفوّقه رغم الظروف والتحديات.

 

طالب أبكى التونسيين والسبب الباكالوريا ووالدته المتوفاة.. إليك التفاصيل

هذا وبلغت نسبة النجاح العامة في الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 36,38 بالمائة، وتأجل 31,09 بالمائة من الطلاب ورسب 31,91 بالمائة، من مجموع 137 ألف و908 تلميذ بنسبة حضور 95,05 بالمائة، حسب ما أفاد به وزير التربية التونسي محمد علي البوغديري، الجمعة.

هذا ومر الطلاب في تونس بسنة استثنائية غلب عليها طابع الغموض بسبب حجب المعلمين للنتائج لأشهر طويلة جعلت الطلاب عاجزين عن تقييم مستواهم الدراسي إلا أن نقابة التعليم الثانوي ووزارة التربية توصلوا لاتفاق نهائي قبل أيام من نهاية السنة الدراسية.