قرش النمر يلتهم سائحاً روسياً في مصر

شهدت مدينة الغردقة المصرية مأساة تمثلت في مهاجمة قرش لأحد الشواطئ وقتل سائح روسي وسحبه إلى أعماق البحر أمام أعين الحاضرين الذين كانوا يسبحون بالقرب منه، ليتبين فيما بعد أنه من نوع “قرش النمر”

ووفقا للمصطافين، أغلقت السلطات جميع الشواطئ مؤقتا، خشية أن تجذب رائحة دماء الضحية في الماء أسماكا أخرى مفترسة

الحادث أثار التساؤولات حول نوعية هذا القرش فهجوم القرش على الإنسان ليس أمرا طبيعيا، خاصة حينما تكرر السمكة هجومها لدرجة القتل كما حدث مع الشاب الروسي وفيما يلي نستعرض معكم أبرز المعلومات عن القرش والذي تبين أنه من نوع “تايغر” أو ما يعرف بـ “القرش النمر”.

ماذا نعرف عن قرش النمر؟

بحسب ما أورده موقع  “oceanconservancy” المتخصص في علوم البحار فإن هذا النوع من القروش من الأنواع الرحالة ويمكن العثور عليها في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية حول العالم.

كما يمكن أن تعيش أسماك قرش النمر مدة تتراوح من 20 إلى 50 عامًا، وتتغذى عمليًا على أي شيء يمكنهم الحصول عليه.

بحسب الموقع، إلى إنها حيوانات مفترسة في البحر. وتتغذى على القشريات والأسماك والطيور، والسلاحف والدلافين، وحتى القروش الصغيرة.

ماذا نعرف عن "قرش النمر" الذي التهم سائحاً روسياً في مصر؟

و تتميز أسماك قرش النمر باللون الرمادي المزرق إلى الرمادي الداكن في الأعلى، ولها بطون بيضاء تساعدها على الاندماج في المياه المحيطة من أعلى وأسفل

بحسب موقع ناشيونال جيوغرافيك فإن لهذه القروش على عكس أقرانها سمعة سيئة باعتبارها آكلة للحوم البشر.

سميت أسماك قرش النمر بهذا الاسم نسبة للخطوط العمودية المظلمة الموجودة بشكل رئيسي على المواليد، وعندما تنضج أسماك القرش هذه، تبدأ الخطوط في التلاشي وتختفي تقريبًا.

ومتوسط طول القرش حوالي 14 قدمًا، ولكن يمكن أن يكون أطول من 20 قدمًا أي ما يقارب من 7 أمتار.

وتواجه أسماك “النمر” شبه تهديد بالانقراض وتتمتع بمعدلات تكاثر بطيئة.

تتميز بأن فكها قوي وأسنانها حادة وتسمح لها باستهلاك مجموعة متنوعة من الفرائس، بما في ذلك الراي اللساع والفقمات والسلاحف والمحار وأكثر من ذلك.