الحكم بالإعدام على إرهابي نفذ هجومًا على بنك في تونس وقتل مواطنًا

  • العنصر الإرهابي كان قيادي بكتيبة ” أجناد الخلافة”

قضت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية في تونس بالإعدام شنقا حتى الموت “مرتين” في حق العنصر الإرهابي والقيادي بكتيبة ” أجناد الخلافة” التابعة لداعش أسامة الخزري، وذلك بسبب قيادته هجومًا على بنك بالقصرين ومشاركته في قتل المواطن خالد الغزلاني.

الحكم على داعشي في تونس بالإعدام "مرتين"

صورة الإرهابي أسامة الخزري

وتفيد أطوار القضية أن عناصر من كتيبة تسمى “أجناد الخلافة” الإرهابية ومن بينهم العنصر أسامة الخزري عمدوا خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) سنة 2018 إلى مهاجمة فرع بنكي بالقصرين بواسطة أسلحة نارية والسطو على مبلغ مالي قدره أكثر من 100 ألف دينار ثم توجهوا لاحقا إلى منزل المواطن خالد الغزلاني بسبيطلة وقتله باستعمال الرصاص.

الحكم على داعشي في تونس بالإعدام "مرتين"

وقضت هيئة الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الإرهاب بسجن خمسة متهمين آخرين بين عامين وعشرة أعوام بعد أن بينت التحقيقات مشاركتهم في تقديم الدعم اللوجيستي للعنصر الإرهابي أسامة الخزري.

هذا ونجحت الوحدة المختصة بالحرس الوطني في القضاء على 100 عنصر إرهابي من بينهم عناصر مفتش عنها على المستويين المحلي والدولي.

وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس التونسي حسام الدين الجبابلي، في وقت سابق إن هذه الوحدة “تمكنت منذ 2011 وإلى اليوم من تنفيذ 365 عملية ومهمة في إطار مكافحة الإرهاب”.