إحباط عملية تهريب مخدرات إلى الحوثيين

أعلنت مصادر امنية في محافظة لحج جنوبي اليمن، عن ضبط شاحنة على متنها قطع طائرات مسيرة في طريقها الى الحوثيين عند المداخل الشمالية لمدينة عدن.

وأشارت المصادر الامنية، الى أن جنودا تابعين لقوات اللواء الثاني عمالقة في نقطة مصنع الحديد بمحافظ لحج قاموا بتفتيش الشاحنة وايقافها بعد العثور على قطع طائرات مسيرة ومواد محظورة أخرى تشمل كاميرات بقطع واحجام مختلفة وأدوات أساسية لتصنيع المتفجرات.

إحباط تهريب مخدرات وقطع طائرات مسيرة إلى ميليشيات الحوثي

وأكد السويسي ان تلك المضبوطات  كانت في طريقها  للحوثيين على متن شاحنة نقل كبيرة مموهة بالعاب اطفال ودرجات هوائية.

وفي سياق آخر، اعلنت السلطات الامنية في منفذ شحن بمحافظة المهرة، ان القوات الامنية قي المنفذ الحدودي مع عمان، تمكنت من ضبط 355 كيلو جرام “برمنغنات البوتاسيوم” سلائف كيميائية ذات استخدام مزدوج.

إحباط تهريب مخدرات وقطع طائرات مسيرة إلى ميليشيات الحوثي

‫وأوضحت السلطات الأمنية، ان الكمية المضبوطة كانت ضمن بضائع استهلاكية على متن شاحنتين متجهتين إلى ⁧‫صنعاء‬⁩، مشيراً الى ان المادة المضبوطة تدخل في صناعة “الكوكائين” وفقًا للهيئة الدولية لمراقبة المخدرات.‬

إحباط تهريب مخدرات وقطع طائرات مسيرة إلى ميليشيات الحوثي

يشار إلى أن تهريب المخدرات أصبح آفة كبيرة يواجهها اليمن بشكل مستمر، بحسب قائد القوات البحرية بمحافظة المهرة اليمنية العميد الركن سعيد سالم مسيبع، الذي كشف في مقابلة سابقة خاصة لـ”أخبار الآن” عن مسارات تهريب المخدرات والأسلحة من إيران، عبر عمان واليمن، ومن ثم إفريقيا، وكيف يواجه اليمن الأزمة.