حوادث عديدة في اليمن بالتزامن مع موسم الأمطار

توفي 5 أشخاص من أسرة واحدة، غرقًا في سد مائي بمديرية جبلة في محافظة إب وسط اليمن.

وأفادت مصادر محلية، بوفاة 5 أشخاص من أسرة “الشاقي” في قرية الكعز، إثر سقوط سيارة نوع “هايلوكس” كانوا على متنها، في أحد السدود بمنطقة الثوابي بمديرية جبلة.

وأشارت المصادر إلى إن السيارة التي كانت تقل الضحايا وهم رجل وزوجته وطفله، إضافة إلى اثنين أخرين من أفراد أسرته، سقطت في سد مائي بعزلة الثوابي بمديرية جبلة، ما أدى إلى وفاتهم جميعا.

وتأتي الحادثة، بعد أيام من حادثة مماثلة لسقوط سيارة في سد بني مطر في العاصمة صنعاء، ووفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة.

وسجلت خلال الأشهر الأخيرة حوادث عديدة من هذا النوع وذلك بالتزامن مع موسم الأمطار وتدفق السيول في اليمن.

وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة في اليمن

أمطار غزيرة

ولقي طفلٌ مصرعه وأصيب آخران بعد انهيار منزلهم في محافظة حجة، شمال غرب البلاد، نتيجة الأمطار الغزيرة التي غمرت البلاد.

وفي محافظة المحويت، شمالي اليمن، أدت السيول الغزيرة الى إنهيار سد اللجمة الواقع في منطقة بني الخياط بمديرية الطويلة، عقب فيضانه بالمياه جراء الأمطار الغزيرة.

وفي منتصف مايو/أيار 2023، كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” أن أكثر من 70 يمنيا لقوا حتفهم أو أصيبوا أو فقدوا بسبب سيول الأمطار التي اجتاحت مختلف المناطق اليمنية في شهر أبريل/نيسان الماضي.

وذكرت المنظمة أن الفيضانات الناتجة عن الأمطار تسببت بمقتل 31 شخصا وإصابة 37 آخرين، بينما تم تسجيل 3 آخرين في عداد المفقودين؛ فضلا عن أضرار لحقت بالبنية التحتية للري في الأودية الرئيسية.

وتركزت الأمطار الغزيرة خلال الأسابيع الماضية في محافظات المحويت، وحجة، وذمار، وإب، وأمانة العاصمة، وصنعاء، وريمة، وهي عادةً من أكثر المحافظات اليمنية المطيرة في الصيف.