الأردن يستقبل ملوك وزعماء من دول العالم

بدأت مراسم استقبال الأسر الملكية، وعدد من قادة وزعماء العالم، للاحتفال بحفل زفاف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

واستقبل ملك الأردن، وقرينته الملكة رانيا، أفراد العائلة الهاشمية وضيوف الأردن في قصر زهران لحضور عقد قران ولي العهد.

وواصل الأردنيون في مختلف محافظات المملكة، الخميس، احتفالاتهم بزفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد على الآنسة رجوة السيف.

وشهدت مختلف ميادين وساحات العاصمة عمان والمحافظات المخصصة للاحتفالات، حضورًا جماهيريًا كبيرا، عبر خلالها المواطنون عن ابتهاجهم وفرحهم الغامر بهذه المناسبة السعيدة على قلوب الأردنيين جميعا.

واشتملت الاحتفالات على دبكات شعبية وأهازيج وأغان وطنية ابتهاجا بهذه المناسبة، ورفع المواطنون الأعلام الأردنية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد، ويافطات للتهنئة بالزفاف الملكي السعيد.

الأردن يحتفل.. بدء مراسم زفاف ولي العهد

أعضاء فرقة يعزفون على الآلات الموسيقية خلال الاحتفالات بيوم الزفاف الملكي لولي العهد الأردني الأمير حسين (رويترز)

واحتشد جمع غفير من أبناء وبنات الأردن في الميادين العامة، ومسار الموكب الذي سينطلق من قصر زهران العامر بعد عقد القران مساء اليوم إلى قصر الحسينية.

وسيطرت أجواء الاحتفال والفرح على منصات التواصل الاجتماعي في الأردن، ابتهاجا بزفاف الأمير الحسين، بحضور قادة ورؤساء دول العالم برعاية ملكية سامية.

وتصدرت أوسمة #نفرح_بالحسين، و#الزفاف_الملكي و#نفرح_بالأمير_الحسين، قائمة الأكثر تداولا على منصة (تويتر).

وحفلت هذه الأوسمة بصور وفيديوهات لولي العهد من مأدبة العشاء التي أقامها الملك عبد الله الثاني في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي أمس الأربعاء لضيوفه من مناطق المملكة كافة، إلى جانب حمام العريس الذي أقامه الأمير عمر بن فيصل للأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بمشاركة عدد من أقارب ورفاقه في القوات المسلحة.

الأردن يحتفل.. مراسم زفاف ولي العهد

حراس ملكيون في قافلة يتجهون نحو قصر الزهران يوم الزفاف الملكي لولي العهد الأردني الأمير حسين (رويترز)

كما تصدر وسم #CelebratingAlHussein قائمة الأكثر تداولا في تويتر أيضا، والذي هنأ سفراء الدول الأجنبية المعتمدون لدى المملكة، والمنظمات الدولية والمؤسسات العاملة في الأردن من خلال هذا الوسم الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله بزفاف ولي العهد.

وشهدت منصة الفيس بوك، آلاف الإدراجات والصور والفيديوهات التي تتغنى بزفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، إذ عبر المستخدمون من صحفيين وناشطين وكتاب ومواطنين عن سعادتهم وابتهاجهم بزفافه، لافتين إلى أن زفاف ولي العهد هو عرس وطني للمملكة.

بث مباشر لاحتفالات المملكة الأردنية