خلال قمة مجموعة السبع.. ميلوني تدعو إلى مساعدة تونس دون شروط لصعوبة وضعها

حثّت مجموعة الدول السبع الحكومة التونسية على العمل على النهوض بالوضع الإقتصادي والتوصّل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي كما دعا قادة مجموعة السبع البارحة، في البيان الختامي لقمّتهم المنعقدة باليابان، تونس إلى الاستجابة لتطلعات الشعب التونسي إلى الديمقراطية.

ودعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في وقت سابق، خلال قمة مجموعة السبع في اليابان، صندوق النقد الدولي إلى تبني نهج “عملي” لصرف تمويل لتونس دون شروط مسبقة.

واعتبرت ميلوني خلال جلسة مع قادة الدول الصناعية السبع الرئيسية “أن تونس في وضع صعب للغاية، مع هشاشة سياسية واضحة وخطر تخلف وشيك عن السداد”، وفق وكالة فرانس برس.

مجموعة السبع تدعو تونس إلى التوصل لحل مع صندوق النقد.. وإيطاليا تدعو لمساعدتها

وكانت ميلوني قد التقت على هامش قمة مجموعة السبع في هيروشيما المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين للبحث في “مسألة الهجرة وعلى وجه الخصوص تونس” وفق ما أفاد به مصدر إيطالي لوكالة الأنباء.

على هامش قمة مجموعة السبع في هيروشيما التقت ميلوني المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين للبحث في “مسألة الهجرة وعلى وجه الخصوص تونس” وفقا للمصدر الإيطالي نفسه.