الحكومة اليمنية: أفعال ميليشيا الحوثي تثبت يوم بعد يوم عدم جديتها في السلام

أكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله علي السعدي في بيان، أن أفعال هذه الميليشيات تثبت لنا يوماً بعد يوم عدم جديتها في التعامل المسؤول مع جهود السلام.

وأضاف “إذ لا زالت تهدد بالعودة إلى الحرب واستئناف الصراع وإراقة المزيد من دماء اليمنيين ومفاقمة الأزمة الإنسانية، لافتاً إلى إستمرار إنتهاكات الميليشيا لقواعد ومعايير القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الانسان”.

وأردف أيضاً مندوب الحكومة اليمنية أن “الميليشيا الإرهابية تعمل على تقييد الحقوق والحريات، بما في ذلك فرض نظام المحرم وحرمان النساء اليمنيات من حقوقهن الأساسية في المشاركة الفاعلة في بناء المجتمع، واعتقال الصحفيين واستهداف التجمعات السكنية المدنية، والتي نتج عنها وفاة العديد من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، وموجة نزوح داخلي”.

الحكومة اليمنية: ميليشيا الحوثي لا تسعى إلى السلام

جاء هذا في بيان الحكومة اليمنية أمام مجلس الأمن الدولي في الجلسة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط (اليمن) التي عقدت اليوم في مدينة نيويورك.

وأضاف مندوب الحكومية اليمنية لدى الأمم المتحدة “كما تقوم هذه الميليشيات بحشد مقاتليها في الجبهات، وتعمل على إنشاء المراكز العسكرية الصيفية لاستقطاب وتجنيد مئات الآلاف من الأطفال والزج بهم في الخطوط الأمامية في أكبر عملية تجنيد تشهدها البشرية”.

وقال أيضا “الميليشيا تواصل تفخيخ الأراضي اليمنية بزراعة الألغام والمتفجرات التي تحصد أرواح اليمنيين بشكل يومي، كما تعمل على تجويع وإفقار المجتمع والتضييق على الاعمال الخيرية والتجارية، الامر الذي ترتب عليه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها أكثر من ثمانين قتيلاً وعشرات الجرحى في صنعاء في الشهر الماضي” .

وأكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، في ختام البيان، إن الشعب اليمني يتوق الى السلام ويتطلّع الى مستقبلٍ مُفعمٍ بالحياة يسوده الامن والاستقرار والتنمية، ولا يريد مزيداً من المعاناة واستمرار الصراع وإرسال المزيد من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية وزراعة الألغام.