استمرار فرار السودانيين بسبب عودة الاشتباكات

في ظل استمرار الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع ولجوء ونزوح الكثير من السودانيين .. أعلنت الأمم المتحدة أنها تقدر بأكثر من ثلاثة مليارات دولار حجم المساعدات التي يحتاج إليها السودان في المجال الإنساني وللاجئين، بينما تتفاقم الأزمة الإنسانية في هذا البلد الذي يشهد قتالا عنيفا منذ منتصف نيسان/أبريل.

وتوقعت أن يبلغ عدد الفارين مليون لاجئ هذا العام.

وفي مراجعة لخطتها من أجل السودان، قالت الأمم المتحدة إنها تحتاج إلى 2,6 مليار دولار – مقابل 1,75 مليار دولار في تقديرات كانون الأول/ديسمبر .

واشارت إلى حاجتها إلى 470,4 مليون دولار إضافية للاجئين الذين فروا من البلاد.

الأمم المتحدة بحاجة إلى 3 مليارات دولار لمساعدة المتضررين من الحرب في السودان

الخرطوم تشتعل

تتواصل المعارك الدامية في السودان، وتدخل شهرها الثاني، وأعلن الجيش عبر تويتر اندلاع اشتباكات جديدة مع قوات الدعم السريع في شمال بحري في وسط العاصمة الخرطوم.

وجاء في البيان: “جرت اشتباكات مع الميليشيا المتمردة في شمال بحري ووسط الخرطوم، كما وجهت قواتكم المسلحة ضربات مركزة علي عدد من أماكن تمركزات المتمردين نتج عنها خسائر كبيرة في القوات والأسلحة والمركبات”.

وأضاف البيان: أن قوات الأمن نصبت عدة أفخاخ وكمائن ناجحة، حيث قال: “نصبت عناصر من قواتنا كمائن ناجحة ضد متحركات للميليشيا المتمردة في شمال بحري ودمرت 4 عربات مسلحة واستولت علي 6 وتم القبض/ القضاء على عدد من القناصين”.

وواصل البيان: “كما ألقت قواتنا القبض علي 60 متمرد في شمال أم درمان أثناء فرارهم من اشتباكات شمال بحري عبر نهر النيل”