الحكومة اليمنية تدين اختطاف ميليشيات الحوثي 52 مواطنًا بمحافظة البيضاء

اختطفت ميليشيات الحوثي الإرهابية منذ صباح أمس 52 مواطنًا بينهم أطفال من قرى ومناطق بيت الخضر في مديرية السوادية محافظة البيضاء.

جاء ذلك خلال حملة عسكرية نفذتها الميليشيات الإرهابية بأكثر من 70 مركبة عسكرية حاصرت خلالها قرى ومناطق بيت الخضر والتي صاحبها أعمال نهب وسلب وتخريب ونشر الرعب في أوساط الأهالي العزل.

إلى ذلك دانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية الحملة المسلحة الإجرامية التي تقوم بها الميليشيات منذ صباح الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023 والمستمرة حتى اليوم.

الحكومة اليمنية تُدين انتهاكات ميليشيا الحوثي في محافظة البيضاء

وقال بيان لوزارة حقوق الانسان اليمنية، “أن الوزارة وفي الوقت الذي تدين فيه بأشد عبارات الإدانة والاستنكار هذه الأعمال الإجرامية والممارسات الإرهابية غير المسؤولة بحق المواطنين في قرية بيت الخضر بمديرية السوادية والتي تعد نسفًا للجهود الإقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام في اليمن، فإن الوزارة تطالب المجتمع الدولي القيام بواجبه في حماية المواطنين من بطش هذه المليشيات الارهابية وما تقوم به من جرائم وانتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني باستهداف المدنيين”.

خريطة توضيحية لمحافظة البيضاء اليمنية

كما دعت حقوق الإنسان اليمنية، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وكل المنظمات الدولية المختصة إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية التي تمارسها ميليشيات الحوثي الإرهابية بحق أهالي بيت الخضر، وبقية مناطق اليمن بالتوثيق والعمل على تفعيل ضغط دولي لوقف هذه الجرائم وفضحها والمحاسبة عليها.