اليمن تواصل إجلاء راعياها من السودان

أعلنت الخارجية اليمنية، عن إجلاء دفعة ثانية من الرعايا اليمنيين في السودان، حيث انطلقت سفينة الركاب (أمانة) من ميناء بورتسودان إلى جدة، وذلك في إطار عمليات الإجلاء المتواصلة التي بادرت بتسييرها المملكة العربية السعودية لإجلاء رعايا الدول العربية والأجنبية من السودان.

وقالت الخارجية اليمنية، إن العمل والتنسيق مستمر لاستكمال عملية الإجلاء في القريب العاجل.. مشيرة إلى أنه تم تسيير رحلات برية لنقل الدفعة الأولى من الواصلين، من جدة إلى كل من محافظتي عدن ومأرب، انطلاقاً من التوجيهات الحكومية بهذا الشأن.

اليمن تعلن إجلاء دفعة ثانية من رعاياها في السودان

وجددت وزارة الخارجية اليمنية، تثمين ما تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة من جهود وتسهيلات كريمة لإجلاء اليمنيين وما تقدمه لهم من استضافة ورعاية خلال فترة تواجدهم بمدينة جدة قبل عودتهم إلى أرض الوطن.

وكان وزارة الخارجية اليمنية قد أعلنت سابقاً عن تحديد خمس مناطق تجمع لعملية إجلاء اليمنيين من مدينة الخرطوم إلى مدينة بورتسودان شملت ( أم درمان، جبرة، الخرطوم، الكلاكلة، توتي وعربي والسجانة)، وكذلك مناطق تجمع أخرى في ولاية الجزيرة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، بأنه تم تسيير عدد ١١ رحلة برية على متنها ٦٠٠ شخص، إلى بورتسودان، مع استمرار عمليات التوثيق والحصر من قبل اللجنة المكلفة في مدينة بورتسودان، استعداداً لانطلاق رحلة الإجلاء الثانية بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، في القريب العاجل.

وجددت الخارجية اليمنية، شكرها للمملكة العربية السعودية على التسهيلات الكبيرة المقدمة، ولجمهورية مصر العربية التي سهلت دخول عدد من الرعايا اليمنيين عبر منفذ ارقين البري فارين من السودان.