نساء داعش يقمن بتلقين الأطفال الذكور بالأفكار المتطرفة في مخيم الهول

أعد مجموعة من نساء داعش في مخيم الهول شمال شرق سوريا، حفلة عيد الفطر لمجموعة من الأطفال الذكور وحرصوا على تلقينهم أفكار التنظيم الإرهابية.

وحاولت مجموعة النساء على تلقين الأطفال بعض الأفكار المتطرفة مثل استمرار خلافة داعش المزعومة عبر رسالة كتبتها إحدى الداعشيات وحصلت عليها أخبار الآن بشكل حصري.

نساء داعش يُسممن عقول الأطفال في مخيم الهول

صورة من الأفكار التي تحاول نشاء داعش تعليمها للأطفال داخل مخيم الهول (أخبار الآن)

ورغم التشديد الأمني وحملات المداهمة والاعتقالات المستمرة لخيم قسم المهاجرات المتشددات إلا أنهن لازلن متمسكات بأفكار تنظيم داعش.

كيف احتفل نساء داعش بعيد الفطر في مخيم الهول؟

صورة من داخل المخيم (أخبار الآن)

ويتم إخفاء الذكور بين سن الرابعة عشر فما فوق لتدريبهم وتعليمهم ضمن مايسمى بأشبال داعش واستغلالهم جنسيًا.

هذا ويعيش نحو 30 ألف طفل حياة بائسة في مخيم الهول، حيث يعانون شتاء من موجات البرد والصقيع التي تفتك بالأطفال داخل الخيم الباردة ليصابوا بأمراض مزمنة تودي بحياة البعض منهم.

نساء داعش يُسممن عقول الأطفال في مخيم الهول

صورة لمظاهر الاحتفال بالعيد من داخل مخيم الهول (أخبار الآن)

أما في الصيف يعيشون حياة أسوأ حيث تعتبر منطقة الهول منطقة صحراوية شديدة الحرارة مما يؤدي إلى إصابة الأطفال في المخيم بحالات إسهال وضربات شمس.

ويحاول فريق الصحة التابع لمنظمة اليونسيف إنقاذ حياة الأطفال وحمايتهم من الأمراض المعدية حيث قام بتلقيح الأطفال بين سن الـ 5 إلى سن 12 بلقاحات الحصبة بسبب انتشار هذا المرض بين الأطفال.

من جهة آخرى فقد طفل في التاسعة من عمره حياته أثناء احتفالية عيد الفطر في المخيم وذلك برصاص طائش على أسوار المخيم في القطاع الثامن.