مليشيا الحوثي تواصل جباياتها المالية ضد المدنيين

اختطفت مليشيا الحوثي، أحد تجار محافظة إب وسط اليمن، بعد الإعتداء عليه نتيجة اعتراضه على دفع جبايات مالية للميليشيا، في ظل انتهاكات وجرائم يومية تمارسها بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وقالت مصادر محلية، إن ميليشيا الحوثي اختطفت أحد تجار المحلات، واعتدت عليه بعنف مفرط في منطقة “ظلمة” مركز مديرية حبيش شمال إب.

وأضافت المصادر، أن عناصر الميليشيا اعتدوا بوحشية على تاجر يدعى “عبدالله الخباني” لرفضه دفع جبايات مالية لأحد عناصر ميليشيا الحوثي ويدعى “أبو فارع”.

وأشارت المصادر، إلى أن عناصر الميليشيا اختطفوا التاجر الخباني ونقلوه إلى سجن تابع للقيادي الحوثي “قاف الهتار” المعين من قبل الميليشيا مديرًا لأمن مديرية حبيش.

وتفرض ميليشيا الحوثي منذ مطلع رمضان الجاري، جبايات مالية غير مسبوقة على التجار ومحلات الصرافة والقطاع الخاص، بقوة السلاح، في الوقت الذي تمارس فيه جرائم وانتهاكات يومية بمختلف مديريات المحافظة.

وفي سياق الانتهاكات في المحافظة، قالت مصادر محلية إن ميليشيا الحوثي اقتحمت منزل الشيخ محمد عبدالرقيب الشعيبي بمدينة إب، بقيادة مشرف الميليشيات المدعو أبو علي الكحلاني ونائبة المدعو أبو جهاد.

المصادر أضافت أن الميليشيات سطت على المنزل بعد اقتحامه قبل 20 يوما وسلمت المنزل حينها لأسرة الشعيبي بعد ضغوط قبلية في وقت سابق إلا أن الميليشيات عاودت اقتحام المنزل والسطو عليه مجدداً.

وذكرت المصادر أن ستة عشر طقما من ميليشيا الحوثي حاصروا المنزل الكائن في مثلث المواصلات جنوب مدينة إب، ومن ثم أقدموا على اقتحامه واقتحام المنازل المجاورة لمنزل الشعيبي وترويع النساء والأطفال.