نقيب الصحفيين في تونس لـ”أخبار الآن”: رئيس مجلس النواب بودربالة يمارس الإقصاء وهو يبرر للاستبداد

  • الأصل في أشغال المجلس هو العلنية ومن حق كل وسائل الإعلام الدخول لمجلس النواب
  • النواب مسؤولون أمام الشعب والقانون ومن حقهم أن يتكلموا أمام الصحافة والمواطنين

أعلنت رئاسة المجلس أنه سيتم تأمين النقل التلفزي المباشر للجلسات العامة للنظر في مشروع النظام الداخلي عبر التلفزة الوطنية التونسية، وقناة اليوتيوب التابعة للمجلس، مع مواكبتها وتغطيتها من قبل مؤسسات الإعلام العمومي فقط.

ما أثار موجة غضب لدى الصحفيين الذي عبروا عن رفضهم لهذا القرار وفي هذا الإطار تواصلت “أخبار الآن” مع نقيب الصحفيين في تونس مهدي الجلاصي الذي صرح: “قرار مرفوض وليس من حق رئيس مجلس نواب الشعب، إبراهيم بودربالة أو غيره منع الصحفيين من دخول مجلس النواب لأن الأصل في أشغال المجلس هو العلنية ومن حق كل وسائل الإعلام الدخول لمجلس النواب وهذا الأمر متعارف وكان ساريا حتى ما قبل الثورة وما بعدها”.

نقيب الصحفيين في تونس لـ"أخبار الآن": قرار منع الصحفيين من دخول المجلس استبدادي وإقصائي ولن نقبل به

وفق مهدي كانت وسائل الإعلام تعمل بحرية لسنوات داخل مجلس النواب ولا أحد يقيد حريتها لذلك فإن القرار وفق تعبيره يعكس عقلية إقصائية وإنغلاقية ويتسائل الجلاصي كيف يتجرأ بودربالة في أن يقول “ليس من حقكم تصويرنا” وأكد أن هذا الوضع خطير جدا وفيه أيضا منطق الوصاية.

كما أشار النقيب إلى أن إبراهيم بودربالة صرح في وقت سابق وأكد أن هذا القرار لحماية النواب من الأخطاء  واعتبر مهدي أن هذا أمر غير مقبول وقال: “كأن النواب هم أطفال قصر لا سلطة لهم على ما يقولونه .. النواب مسؤولون أمام الشعب والقانون ومن حقهم أن يتكلموا أمام الصحافة والمواطنين”.

وختم حديثه لـ “أخبار الآن” قائلًا: “بالتأكيد على أن بودربالة يمارس الوصاية والإقصاء وهو يبرر للديكتاتورية والاستبداد والحكم الفردي وشدد على أن هذا ليس غريبا عليه”.