تونس: تلميذة تقدم على الانتحار بسبب نتائجها الدارسية

  • أقدمت التلميذة على إلقاء نفسها من الطابق الأوّل بالمعهد
  • أدت محاولة الانتحار إلى إصابتها على مستوى الظهر

حاولت تلميذة تدرس بالمدرسة الثانوية في تونس تحديدا في ولاية المنستير، الإنتحار بإلقاء نفسها من الطابق الأوّل مما أدى إلى إصابتها على مستوى الظهر، وفق ما أكّدته مديرة المعهد سوسن ريّان.

وجدّت الحادثة صباح الخميس في حدود الساعة الثامنة، مباشرة بعد تحيّة العلم، حين أقدمت التلميذة على إلقاء نفسها من الطابق الأوّل بالمعهد.

ووفق المديرة فإنّ التلميذة أقدمت على محاولة الانتحار بعد التدني الكبير في نتائجها الدراسية مما جعلها تشكو من اضطرابات نفسية.

وأكّدت مديرة المعهد أنّ التلميذة ستخضع الى تدخّل جراحي عاجل.

 

تلميذة في تونس تحاول الانتحار داخل مدرستها.. فما السبب؟

وفي وقت لاحق صرح مندوب التربية بالمنستير حول الواقعة بأن “حالة البنت مستقرة وتم تخصيص فريق للإحاطة النفسية بالتلاميذ والإطار التربوي”، حيث أفاد المندوب الجهوي للتربية بالمنستير الحبيب الحدادي في تصريح لـ”وات”، الجمعة، أنّ الحالة الصحية لتلميذة السنة الرابعة، شعبة الرياضيات بمعهد قصيبة المديوني، التى حاولت الانتحار يوم أمس بالمعهد، “مستقرة” وتخضع لعملية جراحية.

وقال الحدادي أنّه تحوّل أمس  إلى المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة، للاطمئنان على الوضعية الصحية للتلميذة، التى تمر بصعوبات نفسية، وهو بصدد التنسيق مع المدير الجهوي للصحة بخصوص وضعها الصحي، مؤكدا الحرص على تأمين الإحاطة النفسية للتلاميذ والأساتذة وكلّ الإطار التربوي بمعهد قصيبة المديوني.