محام يتهم القائمين على مجموعة “مفطري رمضان” في سوريا بـ “تحريف القرآن”

تقدّم محام في مدينة حلب بدعوى إلى النيابة العامة ضد مجموعة على فيسبوك تحمل اسم “مفطري رمضان“، وذلك بتهمة “الإساءة إلى الإسلام وتحريف القرآن”.

ونشر المحامي غالب محملجي، صورة للإخبار الذي تقدّم به عبر صفحته في فيسبوك، تحت عنوان: “إخبار إلى النيابة العامة حول قضية الإساءة إلى الأديان والمقدسات والشعائر الدينية وإثارة الفتن والنعرات الطائفية والرذيلة والشذوذ ونشر المخدرات والمسكرات”.

وافتتح المحامي بلاغه بآية قرآنية قبل أن يتطرق إلى ما نص عليه الدستور من صون حرية المعتقدات معتبراً أن ذلك “أهم ما يمتاز به بلدنا ومجتمعنا”.

دعوى قضائية ضد مجموعة "مفطري رمضان" في سوريا

من منشور المحامي على فيسبوك

واتهم القائمين على المجموعة بـ “الإساءة إلى الدين الإسلامي وشعائره والازدراء من شهر رمضان المبارك ومن الصائمين واستباحة حرمة الأماكن المقدسة والمساجد وذلك بشكل علني وموجه ومستفز”، مبيناً أن الهدف وراء ذلك هو “إثارة الفتنة والنعرات الطائفية بين أطياف المجتمع ونشر أفكار الإلحاد وتضليل عقول الجيل الناشئ واستهدافه”.

دعوى قضائية ضد مجموعة "مفطري رمضان" في سوريا

صورة للبلاغ الذ تقدم به المحامي في حلب

وأشار إلى أن البلاغ أُحيل إلى قسم “جرائم المعلوماتية لدى فرع الأمن الجنائي لتنظيم الضبوط وإجراء التحقيقات وإلقاء القبض على المسيئين وتحريك الادعاء العام بحق المتهمين وإنزال أقصى العقوبات الرادعة قانونياً”.

وتعرّف مجموعة “مفطري رمضان” نفسها على أنها تضم أشخاصاً “يمارسون حقهم الطبيعي في الأكل والشرب كأي كائن بشري آخر قرر ألّا يموت من الجوع”.

وينشر أعضاء المجموعة، الذين يتجاوز عددهم الـ 7 آلاف شخص، صوراً من دون إظهار وجوههم خلال قيامهم بتناول الطعام أو الشراب خلال فترة الصيام، مؤكدين أنهم بذلك يدافعون عن حريتهم الشخصية.