الحكومة اليمنية دعت لمنع الحوثي من استخدام الغذاء كسلاح

دانت الحكومة اليمنية، استخدام ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، سياسة التجويع لمواجهة المدنيين المحاصرين في مدينة تعز وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها، باستمرارها في احتجاز عشرات الشاحنات المحملة بالغذاء في منطقة الراهدة ومنعها من الدخول.

جاء ذلك في بيان لوزارة الصناعة والتجارة، قالت فيه : “تدين الحكومة اليمنية وبأشد العبارات استمرار ميليشيات الحوثي استخدام سياسة التجويع كسلاح لمواجهة المدنيين المحاصرين في مدينة تعز خاصة والمناطق الخاضعة لسيطرتها عامة”.

الحكومة اليمنية تدين سياسة التجويع "الحوثية" ضد المدنيين في تعز

تصرفات الحوثي الطائشة

وأضاف البيان بأن ميليشيا الحوثي دأبت على احتجاز مئات الشاحنات المحملة بالدقيق وآخرها مواصلة احتجازها لـ180 شاحنة منذ قرابة الشهر في منطقة الراهدة؛ المدخل الجنوبي لمحافظة تعز، “والتي حولتها الجماعة إلى نقطة جباية جديدة غير شرعية لنهب أموال التجار ورفع أسعار السلع الغذائية، في انتهاك صارخ يهدد حياة ملايين المدنيين ودون مراعاة لقدسية الشهر الفضيل”.

ودعا البيان، المجتمع الدولي إلى التدخل والضغط على الجماعة لإجبارها على التوقف عن استخدام الغذاء كسلاح وعقاب جماعي ضد اليمنيين، باعتباره جريمة حرب ويُنذر بعواقب كارثية تمس حياة الملايين ومن شأنه مفاقمة الأوضاع الإنسانية المتدهورة أصلاً في البلاد.

وأكدت الحكومة، أن هذه الممارسات من قبل الجماعة هي استمرار لتصرفاتها “الطائشة” والتي استهدفت بها نسف النظام المالي المصرفي الموحد، كما أنها “تأكيد على طبيعتها العدوانية ضد الشعب اليمني، ورفضها لدعوات السلام والجهود التي تبذل لتحقيق تسوية سياسية في البلاد”.