دبي تستقبل شهر رمضان المبارك بأجواء وفعاليات مميزة

أعلنت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك أن الأربعاء هو المُتمم لشهر شعبان المبارك، وأن الخميس الموافق 23 مارس 2023 هو أول أيام شهر رمضان الكريم.

يأتي هذا بعدما اجتمعت لجنة تحري رؤية هلال الشهر الكريم المبارك بعد صلاة المغرب، وذلك في دائرة القضاء بأبوظبي برئاسة وزير العدل عبدالله سلطان بن عواد النعيمي وحضور أعضاء اللجنة.

هذا وتُقدم دولة الإمارات العديد من التجارب المميزة في الشهر الكريم والتي تجمع السكان والمقيمين والزوار للاستمتاع بالأجواء المميزة والساحرة.

رسمياً.. الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك

وتقدم إمارة دبي حملة “رمضان في دبي” التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال الفترة من 23 مارس حتى 21 أبريل 2023.

حيث من المنتظر أن يكون هناك مجموعة من الفعاليات والأنشطة الفريدة التي تعكس الأجواء المميزة بما فيها وجبات الإفطار والسحور، والأسواق الرمضانية، والمجسمات المضيئة الاحتفالية التي تنتشر في كافة أرجاء المدينة.

إضافة إلى أفضل العروض الترويجية والترفيهية التي تلائم جميع أفراد العائلة، وباقات الإقامة الفندقية خلال الشهر الفضيل.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “ترحب حملة (رمضان في دبي) هذا العام بالجميع للاستمتاع بالأجواء الرمضانية المميزة، والعديد من التجارب الثقافية الفريدة التي تتضمنها الحملة طوال الشهر الكريم”.

وأضاف “فمن خلال التعاون مع شركائنا في القطاعين الحكومي والخاص، نقدم هذا العام أجندة فعاليات حافلة بالعديد من الأنشطة والتجارب وفعاليات المأكولات والمشروبات، والعروض الترفيهية، ومبادرات الخير والعطاء التي تجمع أفراد المجتمع، ما يجعل من الشهر الفضيل في دبي مناسبة للاحتفاء بتراثنا وثقافتنا ويعكس روح العطاء الذي يميز مجتمعنا”.

رسمياً.. الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك

فعاليات رمضانية مميزة أعلنت عنها دبي قبيل الشهر الكريم (وام)

أجواء مميزة

يمكن للجمهور الاستمتاع بأجواء مميزة في دبي من خلال مشاهدة المجسمات الضوئية في مواقع متعددة في أنحاء المدينة احتفالاً بالشهر الفضيل، حيث تتزين شوارع المدينة وأشجارها وطرقها ووجهات التسوق الرئيسية وغيرها بالإضاءات المميزة.

ومن الأماكن التي تعكس الأجواء الرمضانية التي يمكن زيارتها للاستمتاع بالإضاءات المميزة خلال الشهر الفضيل “برواز دبي”، وعرض ضوئي خاص في “عين دبي”.

كما يمكن للجمهور مشاهدة عروض تخيّل IMAGINE الضوئية التي تقام يومياً في فستيفال باي في دبي فستيفال سيتي مول طيلة الشهر، كما يمكن مشاهدة عرض “تأملات رمضان”، بما يتضمنه من إضاءة تنعكس على المباني، بالإضافة إلى إضاءة مصابيح في منطقة السيف وغيرها من المناطق.

كما تنطلق عروض ليالي الألعاب النارية، حيث تضيء السماء احتفالاً بالشهر المبارك في الأول من أبريل في ذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس وبلوواترز، وفي 8 أبريل في منطقة السيف، وفي 15 أبريل في دبي فستيفال سيتي مول.

كما يمكن للزوار التسوق والتمتع بالأجواء المميزة والزخارف متعددة الألوان والتقاط الصور في المجالس الصغيرة المتواجدة في كل من نخيل مول وابن بطوطة مول وسيركل مول.