ميليشيا الحوثي تواصل انتهاكاتها ضد المدنيين

أقدمت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، الأحد، على تصفية الناشط حمدي عبدالرزاق، الملقب بالمكحل في مبنى إدارة أمن محافظة “إب” بعد شهور من اختطافه.

وقال الناشط الحقوقي أحمد النبهاني، إن “حمدي عبد الرزاق الخولاني، والمختطف لدى ميليشيات الحوثي في أمن محافظة إب، توفي اليوم في ساحة سجن الأمن”، مطالبًا بتحقيق شفاف ونزيه مع مسؤولي السجن وأسباب الحادثة.

ميليشيا الحوثي تقتل ناشطاً يمنياً داخل السجن

حمدي عبد الرزاق الخولاني (سوشيال ميديا)

وبحسب النبهاني، فقد تعددت التحليلات حول أسباب الوفاة فمنهم من قال بأنه “تم قتله في حوش إدارة الأمن في مدينة إب ومنهم من قال انه حاول أن يفر من السجن وقفز من جدار السجن ومات”.

وفي أواخر أكتوبر 2022، تعرض “الخولاني” للاعتقال للمرة الثانية بعد حملة عسكرية حاصرت منزله والحي الذي يسكنه في المدينة القديمة بمديرية المشنة لعدة أيام، وذلك بعد توجيهه انتقادات لاذعة للحوثيين وزعيمهم على منصة اليوتيوب تنديداً بالأوضاع المعيشية الصعبة والتجاوزات والممارسات التي تنتهجها الجماعة في مناطق سيطرتها.

ميليشيا الحوثي تقتل ناشطاً يمنياً داخل السجن

وكانت بدأت مشكلة الناشط اليمني، مع الحوثيين حين انتقد ترديد “الصرخة” في الجامع الكبير بالمدينة القديمة، وإزعاج المواطنين بمكبرات الصوت، ليتم اعتقاله من قبلهم للمرة الأولى لمدة استمرت نحو شهر قبل أن يفرج عنه، حيث استمر تحت رقابة سلطة الجماعة والاستدعاء المستمر.