عناصر داعش سرقت 1000 رأس ماشية

هاجمت مجموعة من خلايا تنظيم داعش مجموعة من رعاة أغنام، في وادي عبيد بريف الرقة، وقتلت واحدا منهم، واختطفت آخر وسرقت نحو 1000 رأس ماشية.

وفي الآونة الأخيرة ظهرت مجموعات سرقة تستوقف السيارات المحملة بالمحاصيل الزراعية، وسيارات نقل الأغنام، لأخذ مبالغ مالية منهم بدعوى “الزكاة”، أو ما يسميه التنظيم “الكلفة السلطانية”.

وأشار المرصد السوري السبت، إلى أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية وسيارتين أقدموا على اختطاف 8 من رعاة الأغنام بينهم طفلين، حيث أصيب أحد الرعاة بقدمه، وسرقوا نحو 200 “رأس غنم” في منطقة الخشة في بادية المسرب غربي دير الزور، فيما لم يعرف هوية الخاطفين.

يشار إلى أن الرعاة من قرية العنبة وهم من أبناء عشيرة البوسرايا غربي ديرالزور.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 58 قتيلا منذ مطلع العام 2023، هم: 4 من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

و50 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 14 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 35 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

بالإضافة لمقتل85 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.