القبض على مهرب بـ5 ملايين حبة كبتاغون في السعودية

  • ضبط شحنة كبيرة من المخدرات تقدر بنحو 5 ملايين حبة كبتاغون

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية عن ضبط شحنة كبيرة من المخدرات تقدر بنحو 5 ملايين حبة كبتاغون، وفقا للحساب الرسمي للمديرية على تويتر.

وأوضح المتحدث باسم المديرية أن “المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها”، قد أسفرت عن “ضبط 4,962,000 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة كابلات”.

ونوه المتحدث إلى أنه جرى اعتقال المستقبل المفترض لتلك الشحنة بمنطقة الرياض.

وأشار إلى أن المشتبه به “مخالف لنظام أمن الحدود”، وأنه قد “جرى إيقاف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة”.

وكانت السعودية قد أعلنت في أواخر يناير الماضي عن “إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت 2,972,400 حبة، عثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة”.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أنه وردت إرسالية للمملكة عبر منفذ ميناء الملك عبد العزيز بجدة، عبارة عن “ألواح خشبية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عثر على تلك الكمية من الحبوب ضمن الإرسالية، بحيث جرى إخفاؤها داخل تجويف الألواح الخشبية.

وفي يوليو من العام الماضي، ضبطت السلطات المختصة نحو 15 مليون حبة كبتاغون، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة  أنها “أحبطت محاولة لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت 14,976,000 حبة، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إرسالية وردت إلى المملكة عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.