قنوات مؤيدة للقاعدة في اليمن تنعى القيادي بالتنظيم حمود التميمي

نعت قنوات مؤيدة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب “اليمن” القيادي البارز حمد بن حمود التميمي الذي قتل إثر غارة جوية استهدفت منزله في محافظة مأرب، الأحد الماضي.

ويأتي هذا النشر، بعد أيام من انفراد “أخبار الآن” بنشر تفاصيل الغارة الجوية وكشف هوية القتلى في الغارة.

وفي سياق متصل، استئنف مؤيدي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، من عدة دول، حملة إعلامية للتضامن مع التنظيم بعد الغارة الجوية التي استهدفت القيادي بالتنظيم حمد بن حمود التميمي، في منزله محافظة مأرب.

ونشرت قنوات مؤيدة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، رسائل كتبها عناصر من طالبان، وأخرى من عناصر التنظيم ومؤيدين للقاعدة، تعبر عن التضامن، إثر الغارة الجوية التي قتلت التميمي.

وتظهر أحد رسائل التضامن ظهور أحد عناصر طالبان، وبيده ورقة كتب فيها “تضامنا مع إخواننا المجاهدين ضد القصف الأمريكي في ولاية مأرب، إخوانكم طالبان أفغانستان”.

ونشرت قنوات مؤيدة للقاعدة، رسالة تضامن أخرى، من عناصر طالبان، تحمل ذات النص، بالإضافة إلى عدد من عناصر التنظيم من عدة ولايات يمنية.

 

قنوات مؤيدة للقاعدة في اليمن تنعى حمود التميمي

ضربة جوية

يشار إلى أن مصادر متطابقة أكدت في، الـ28 من فبراير الماضي، لـ “أخبار الآن“ عن مقتل القيادي الأبرز في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب “اليمن”، حمد بن حمود التميمي، بضربة جوية استهدفت منزله، في محافظة مأرب.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم كشف هويتها، أن رئيس مجلس شورى القاعدة وقاضي التنظيم حمد بن حمود التميمي، وكنيته عبدالعزيز العدناني قتل برفقة مرافق له حضرمي، وأصيب مرافقه الآخر، بضربة جوية استهدفت منزله في وادي عبيده بمحافظة مأرب.

ويعد العدناني أهم القضاء الشرعيين لتنظيم القاعدة في اليمن، وهو من أعلن مقتل زعيم التنظيم السابق قاسم الريمي، كما أعلن تولي خالد باطرفي زعامة التنظيم، كما له عدة إصدارات.

وأشارت المصادر، إلى أن حمود التميمي أحد أبرز القيادات في التنظيم، وكان أهم القادة المقربين من زعيم التنظيم خالد باطرفي.