9 سوريين بين قتلى القصف الإسرائيلي على دمشق

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الأحد، أن الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مواقعاً في دمشق ليل السبت-الأحد أدت لمقتل 7 عسكريين سوريين، بينهم 3 ضباط، من أصل الـ15 قتيلاً الذي وقعوا في الهجوم.

وأضاف “تأكد المرصد السوري من هوية 9 أشخاص من بين القتلى الـ15 الذين قتلوا، بالقصف الإسرائيلي على كفر سوسة، إضافة لسقوط شظايا صاروخ على منطقة المزرعة، وهم الـ9 من جنسية سورية بينهم مدنيين و7 عسكريين من ضمنهم ثلاثة ضباط، فيما لا تزال هوية القتلى الـ6 الآخرين مجهولة حتى الآن”.
وأشار المرصد السوري، إلى أن صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع تتواجد ضمنها ميليشيات إيرانية و”حزب الله” اللبناني، في منطقة واقعة ما بين السيدة زينب والديابية بريف دمشق، ما نتج عن حرائق وانفجارات في الأماكن المستهدفة، ومنطقة ومدرسة إيرانية في كفرسوسة، ما أسفر عن تدمير مبنى وسقوط خسائر بشرية.

وفي كفرسوسة، أفاد مراسل “فرانس برس” عن أضرار في مبنى سكني من نحو عشرة طوابق بعدما طال القصف مدخله بصورة أساسية، وقد تضررت الطوابق السفلية بشكل كبير، وانهارت جدران فيها، كما تصدعت واجهة المبنى.

وأفاد أنه تم استهداف مبنى وشوهدت حفرة كبيرة أمام مدخله.

من جهته، قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الأحد، إن “الاعتداء الإسرائيلي أمس بالصواريخ على الأحياء المدنية في دمشق ومحيطها هو جريمة ضد الإنسانية، وخصوصاً أنه حدث في الوقت الذي تسابق به سوريا الوقت لمعالجة النتائج الكارثية للزلزال” الذي ضرب جنوب تركيا ومناطق سورية في السادس من شباط/فبراير وأسفر عن مقتل نحو 45 ألف شخص في البلدين.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، رفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه المعلومات.

يشار إلى أن إسرائيل تنفذ بانتظام ضربات في سوريا لا سيما ضد الميليشيات الموالية لإيران الداعمة للنظام.