العراق يعلن انطلاق عملية أمنية لملاحقة فلول داعش

تبنى تنظيم داعش في العراق عملية قتل وإصابة 10 من القوات العراقية في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وقال بيان للتنظيم، نشره الذراع الدعائي وكالة “أعماق”، إنّ اشتباكات عنيفة اندلعت الخميس، بين عناصر التنظيم، وأعداد كبيرة من القوات العراقية خلال حملة لهم في منطقة بساتين “الطابي”بقضاء”الطارمية”.

وأضاف البيان، أنّ عناصر داعش جابهوا الحملة بهجوم مضاد كبَّد القوات خسائر كبيرة، حيث أسفرت الاشتباكات بعد ساعات عن مقتل وإصابة 10 من القوات العراقية، كان من بين القتلى ضابط برتبة “مقدّم” يشغل منصب “آمر فوج”.

ونفى بيان تنظيم داعش، ما كشفته الحكومة العراقية بأنّ الحملة أحبطت هجومًا كان مُعدًا لاستهداف زوّار المراقد الشيعية، وبيّنت أنّ الحملة وقعت في منطقة ينشط فيها مقاتلو داعش وتشهد بين الفينة والأخرى مواجهات من هذا النوع.

داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 10 جنود في العراق

وأعلن الجيش العراقي، السبت، إطلاق المرحلة الثانية من عملية عسكرية “كبرى” لملاحقة فلول تنظيم داعش في عدد من المحافظات.

وقال الجيش العراقي في بيان: “باشرت ثلاث قيادات عمليات هي الجزيرة وغرب نينوى وصلاح الدين بعملية (سيوف الحق- المرحلة الثانية) لغرض إدامة الزخم واستمراراً للضغط على ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية المنهزمة”.

وأضاف البيان أن العملية “جزء من عملية كبرى بعموم قواطع العمليات ومستمرة منذ أسبوع وتشترك بها كل قواتنا الأمنية البطلة وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وبقية الصنوف الساندة”.

داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 10 جنود في العراق

بيان وكالة أعماق الذراع الدعائي لتنظيم داعش