فريق البحث والإنقاذ الإماراتي ينقذ شخصين في كهرمان مرعش

نجح فريق البحث والإنقاذ الإماراتي ضمن عملية “الفارس الشهم 2” في إنقاذ شخصين الأول طفل، 11 عاماً، والثاني رجل يتراوح عمره ما بين 50 و60 عاما من الجنسية التركية في أعقاب الزلزال الذي وقع مؤخرا في تركيا.

وعملت فرق البحث والإنقاذ بكفاءة عالية خلال تلك العملية التي استهدفت إنقاذ الشخصين في منطقة كهرمان مرعش حتى توجت بالنجاح وذلك بعد أن قضيا بين الأنقاض ما يقارب 120 ساعة.

وباشرت الفرق الطبية المعنية بالتعامل مع الناجيين بكفاءة وهما حاليا بصحة جيدة.

تركيا.. "الفارس الشهم" الإماراتية تنقذ شخصين بعد 120 ساعة تحت الأنقاض

فريق الإنقاذ الإماراتي ينقذ شخصين من تحت الأنقاض في كهرمان مرعش، وام

134 منقذاً إماراتياً يسابقون الزمن للعثور على ناجين

وفي ذات السياق، تسابق فرق البحث والإنقاذ الإماراتية المكونة من 134 منقذاً ضمن عملية “الفارس الشهم 2” في كل من سوريا وتركيا الزمن لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض ضمن جهود دولة الإمارات لتخفيف آثار الزلزال الذي ضرب مناطق من البلدين مؤخراً.
وكشفت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عن توزيع فرق البحث والإنقاذ الإماراتية على عدة مناطق متأثرة، مزودين بآليات مجهزة بالمعدات الخاصة بإزالة الأنقاض.
وأكدت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع أن الوضع الكارثي الناتج عن زلزال شرق المتوسط تطلب وقفة جادة لإغاثة الشعبين السوري والتركي، فكانت الاستجابة بحجم الحدث، انطلاقاً من نهج راسخ لدى دولة الإمارات، علاوة على الفهم العميق لأهمية عامل الوقت في تقديم المساعدة الضرورية.
وكانت فرق الإنقاذ الإماراتية من أوائل الفرق التي وصلت للمواقع المتضررة، حيث تتميز استجابة الإمارات لمساعدة المتأثرين في مناطق الكوارث الطبيعية بالوصول المبكر وتعدد أنواع المساعدة بناء على التقييم السريع والمستجدات على الأرض بناء على الاحتياجات والمتطلبات لضمان المساعدة الحقيقية.

تركيا.. "الفارس الشهم" الإماراتية تنقذ شخصين بعد 120 ساعة تحت الأنقاض

عملية “الفارس الشهم” الإماراتية تعمل على إنقاذ المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا، وام

27 طائرة شحن ضمن عملية “الفارس الشهم 2”

ووصلت إلى كل من تركيا وسوريا، أمس الجمعة، 5 طائرات شحن تحمل مواد إغاثية لضحايا الزلزال في البلدين ليبلغ اجمالي ما أرسلته الإمارات إليهما 27 طائرة شحن ضمن عملية “الفارس الشهم 2” التي تقودها قيادة العمليات المشتركة بتوجيهات القيادة الإماراتية والتي تتواصل جهودها الإغاثية في البلدين بالتعاون مع الشركاء.

وبلغ إجمالي ماسيرته الإمارات إلى تركيا 17 طائرة شحن بعد وصول طائرتين، أمس الجمعة، كما بلغ إجمالي ما سيرته إلى سوريا 10 طائرات شحن بعد وصول 3 طائرات تحمل على متنها 107 أطنان من المواد الإغاثية منها 87طن مواد غذائية و20 طنا من المواد الطبية و432 خيمة لإيواء المتضررين من الزلزال كما يستمر العمل في تجهيز المستشفى الميداني المتنقل في منطقة اصلاحية بتركيا، تمهيدا لافتتاحه لاستقبال المصابين والبدء بتقديم الرعاية الطبية لهم.

وتستكمل فرق البحث والإنقاذ جهودها وسط ظروف مناخية صعبة تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل كبير حيث نجح الفريق في إنقاذ 4 في منطقة كرمان مرعش واستخرج 9 ضحايا من تحت الأنقاض ولاتزال الفرق تستكمل جهودها. وبلغ عدد فرق البحث والإنقاذ في جمهوريتي تركيا وسوريا 134 فرد إنقاذ إماراتي يقومون بواجبهم الإنساني في ظل سوء الأحوال الجوية.