مبعوث أممي يحاول إحياء عملية السلام في اليمن

قالت الأمم المتحدة أن مبعوثها الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أنهى اليوم الخميس زيارة إلى العاصمة العمانية مسقط في إطار جولة بالمنطقة شملت الرياض وعدن للدفع باتجاه إحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن.

وقال مكتب المبعوث في بيان مقتضب على تويتر، إن هانس عقد اجتماعات مع الشيخ خليفة الحارثي، وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية، ومسؤولين عمانيين آخرين.

وأضاف البيان أن المبعوث الأممي عقد أيضاً اجتماعاً مع محمد عبدالسلام، رئيس الوفد المفاوض التابع لمليشيا الحوثي، لمناقشة سبل البناء على التهدئة الحالية وبدء عملية سياسية جامعة يملكها اليمنيون تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء النزاع بشكل مستدام.

 من جانبها قالت وزارة الخارجية العمانية إن هانس استعرض في اللقاءالجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن الشقيق ولدول المنطقة الأمن والاستقرار“.

كما أعلنت وزارة الخارجية العُمانية في تغريدة على حسابها في منصة تويتر اليوم الخميس، إن وكيلها للشؤون الدبلوماسية، خليفة الحارثي، التقى المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن، بيتر سيمبني، وناقش معه الجهود المبذولة لدعم الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي يحقق الأمن والاستقرار لليمن ودول المنطقة.