زلازل مدمرة في تركيا وسوريا

  • فريق إنقاذ لبناني يطير إلى تركيا

قال الكاتب الصحافي مروان حيدر، إن الزلازل التي وقعت في تركيا، أسفرت عن وقوع العديد من الضحايا، مشيرا إلى أن الأرقام يتم تحديثها باستمرار.

وأكد حيدر في تصريحات خاصة لـ”أخبار الآن”، وفاة 5 عائلات لبنانية إثر الزلزال الذي ضرب تركيا.

وأوضح الكاتب الصحافي، أن هناك العديد من اللبنانيين مفقودين وهم محمد سرحان في هاطاي، وفاطمة ذكريا في غازي عنتاب، ووفاء خانجي في هطاي، وكذلك محمد المحمد في أنطاكيا”.

وأضاف أن هناك العديد من المفقودين منهم أيضًا: “سناء شعبان، أديب سيكوج، ماريا محمد عجاج، منى جودر عجاج، مصطفى محمد عجاج، عبدالنور محمد عجاج، كهرمان مرعش”.

واستطرد: “نظيرة درويش عجان وأولادها هوليا عجان، وبيرسان عجان وآيسن عجان، معتز العظم وابنه، عبدالغني الكيلاني، ونور الهدى الحلواني”.

كما يوجد عائلة لبنانية مفقودة في أنطاكيا من بلدة بقاع صفرين، الضنية، وهم علي دياب أوغلو،  وناديا الصياح.

بالأسماء.. لبنانيون مفقودون في تركيا

وارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا الاثنين إلى أكثر من 2600 قتيل، علما أنه أحد الزلازل الأكثر عنفا منذ نحو قرن.

وأفاد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أن الزلزال في تركيا خلف 1651 قتيلا وما لا يقل عن 11 ألفا و159 جريحا، مع تسجيل انهيار 3471 مبنى.


>

ونشر النائب اللبناني محمد سليمان الاثنين، عبر حسابه الشخصي على “تويتر” تغريدة قال فيها: “رحم الله شهداء وادي خالد وعكار ولبنان في زلزال تركيا، الدكتور وسام الأسعد وابنته ندوة”.

بالأسماء.. لبنانيون مفقودون في تركيا

وأضاف: “عزائنا كبير بفقدان شبابنا في بلاد الاغتراب”.

وتابع، “اللهم السلام والأمان لوطننا وأهلنا في لبنان والشفاء العاجل للمصابين في سوريا وتركيا، رحم الله الشهداء وحمى الجميع”.

وكان قد أعلن وزير البيئة اللبناني، في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، أن “فريق إنقاذ لبناني انطلق إلى تركيا بناء على طلب من الجانب التركي”.