صحفي أمريكي يرجح استهداف حسان الحضرمي بصاروخ R9X

عقب الإعلان عن استهداف حسان الحضرمي أحد أهم قيادات تنظيم القاعدة في اليمن، بدأت التحليلات الخاصة بظروف العملية وكيفية تنفيذها.

وقد نشر  الصحفي الاستقصائي الأمريكي نيك ووترز على “تويتر” أن المؤشرات واضحة جدا على أن الهجوم في اليمن تم بصاروخ R9X.

ويُعد هذا “السلاح المميز المستخدم لقتل أهداف عالية القيمة من قبل الولايات المتحدة”، حسب تعبيره.

وأضاف “حتى يومنا هذا، بالكاد أصدرت السلطات الأمريكية أي تصريحات علنية حول صاروخ R9X Hellfire (هيلفاير أر 9 كس)، الذي يبدو أنه يستخدم كسلاح اغتيال موجه ضد أهداف عالية القيمة.

وكانت رويترز قد نشرت قبل ذلك تقريراً يفيد بأن القوات الأمريكية استهدفت أيمن الظواهري الزعيم السابق لتنظيم القاعدة بنفس الصاروخ الذي تم استهداف الحضرمي به في اليمن قبل سويعات قليلة.

وكانت مصادر قبلية يمنية قد كشفت، لـ“أخبار الآن” عن معلومات حصرية حول هوية القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن، والذي استهدف بغارة جوية من طائرة دون طيار في محافظة مأرب، أمس الإثنين.

وبحسب المصادر القبلية التي طلبت عدم كشف هويتها، فان حسان الحضرمي وهو أحد أهم القيادات في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، قتل أثر الغارة الجوية التي استهدفت سيارته في منطقة الصمده في وادي عبيدة في محافظة مأرب.

ويُعد ادي عبيدة هو المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو واحد من أنشط أجنحة التنظيم.

هذا بالإضافة إلى وجود معسكرات تدريبية للتنظيم يتواجد فيها عناصر إرهابية من مختلف مديريات مأرب ومن المناطق اليمنية الأخرى بينهم قيادات بارزة في تنظيم القاعدة على قائمة المطلوبين دوليا للولايات المتحدة.