حسان الحضرمي تم ترقيته لمسؤول تصنيع العبوات الناسفة لخبرته الكبيرة في صناعة المتفجرات

تتواصل العمليات العسكرية النوعية ضد عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، وذلك بعد الإعلان عن استهداف 3 عناصر من الإرهابيين بينهم حسان الحضرمي أحد أهم قيادات التنظيم.

“أخبار الآن” تلقت معلومات حصرية وخاصة حول نشاط القيادي المقتول في غارة جوية مساء الإثنين في محافظة مأرب اليمنية.

ووفق معلومات حصرية لـ”أخبار الآن” فان حسان الحضرمي، كان يشغل منصب نائب مسؤول صناعة العبوات الناسفة.

فيكا كلفته القيادة العامة للتنظيم  بشغل منصب مسؤول صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات، بعد مقتل عبدالواحد النجدي بغارة جوية.

هذا وقد تم استهداف منزل حسان الحضرمي، الذي قُتل في الغارة، في نوفمبر من العام المنصرم.

وكان القيادي حسان الحضرمي أحد أبرز القيادات العسكرية في تنظيم القاعدة في اليمن، ويمتلك خبرة كبيرة في صناعة الألغام والمتفجرات، مما جعله في أعلى ترتيب أهداف القوات الامريكية.

خريطة توضيحية لمحافظة مأرب التي شهدت مقتل القيادي في القاعدة 

وأشارت الأنباء في ساعة متأخرة يوم الإثنين بقتل 3 أشخاص يعتقد انتماءهم لتنظيم القاعدة في اليمن، أثر غارة جوية لطائرة بدون طيار، يعتقد إنها أمريكية، استهدفت سيارة كانوا على متنها في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية لـ“أخبار الآن”، إن صاروخاً أُطلق من طائرة بدون طيار، استهدف سيارة أثناء تحركها بجوار محطة الحايره في منطقة الصمده بوادي عبيده في مأرب.

وذلك قبل أن تؤكد مصادر قبلية يمنية، لـ“أخبار الآن” عن معلومات حصرية حول هوية القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن، والذي استهدف بغارة جوية من طائرة دون طيار في محافظة مأرب.

وبحسب المصادر القبلية التي طلبت عدم كشف هويتها، فان حسان الحضرمي وهو أحد أهم القيادات في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، كان من ضمن المستهدفين في الغارة الجوية التي استهدفت سيارته في منطقة الصمده في وادي عبيدة في محافظة مأرب.