غارة تستهدف قافة ميليشيات إيرانية شرق سوريا

قُتل سبعة أشخاص في غارة استهدفت ليل الأحد الاثنين، “قافلة شاحنات تبريد لميليشيات إيرانية” في شرق سوريا فور دخولها من العراق المجاور، ما أدى الى تدميرها، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، لافتا إلى أنها كانت تنقل أسلحة إيرانية.

وأحصى المرصد  مقتل “سبعة من سائقي الشاحنات ومرافقيهم من جنسيات غير سورية”، في الغارة التي شنتها “طائرات مجهولة” واستهدفت الشاحنات في ريف مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

استهدفت طائرات مسيرة قافلة شاحنات في منطقة تحت النفوذ الإيراني شرقي سوريا. ووقع هذا الهجوم فور عبور الشاحنات من العراق إلى أراضي هذا البلد.

ولم يتضح بعد من يقف وراء الهجوم على الشاحنات في منطقة البوكمال الحدودية بمحافظة دير الزور السورية، لكن هذه المناطق تخضع لسيطرة جماعات مسلحة مدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

سبعة قتلى في غارة على قافلة للميليشيات الإيرانية في شرق سوريا

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن هذه الطائرات المسيرة على ما يبدو من التحالف بقيادة الولايات المتحدة، وأضاف أنها استهدفت ست شاحنات مبردة في هذا الهجوم.

وأعلنت هذه المجموعة أن هذا الهجوم تسبب أيضًا في وقوع إصابات وتم إرسال سيارات إسعاف سريعًا إلى المنطقة.

كما أفاد “المرصد نيوز” في العراق عن استهداف “شاحنات تحمل أسلحة وصواريخ” في هذه المنطقة التي تعد قاعدة للميليشيات المدعومة من إيران.

وبحسب وكالة “أسوشيتيد برس”، أكد مسؤول في ميليشيا مدعومة من إيران في بغداد وقوع هجوم لكنه قال إنه تم استهداف شاحنة واحدة فقط ولم يعلق على الخسائر.

في غضون ذلك، أكدت محطة إذاعية تابعة للحكومة السورية استهداف ست شاحنات مبردة في هذا الهجوم.