لقي مسلّح فلسطيني مصرعه في إسرائيل

  • الشاب يحمل مسدسا يدويا كاميرات المراقبة رصدت اقترابه
  • الشاب كرم علي سلمان، 18 عاما، من بلدة قوصين غرب نابلس

قتل مسلح فلسطيني قرب مستوطنة كدوميم على أيدي ضباط الأمن، ليل السبت الأحد، وفقا لما نقله وسائل إعلام في إسرائيل.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن المسلح كان يحمل مسدسا يدويا، وأن كاميرات المراقبة رصدت اقترابه من الحي الشمالي في كدوميم بحوالي الساعة 11:50 مساء السبت.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أعلن في تغريدة السبت، أنه “تم رصد مخرب فلسطيني مسلح بمسدس قبل قليل على الطريق الالتفافي لبلدة كدوميم في منطقة السامرة، حيث قام أفراد الأمن في البلدة بتحييد المخرب”.

وقال المسؤولون المشرفون على أمن المنطقة إن الضباط “وصلوا إلى الموقع وحددوا المشتبه به الذي أشهر مسدسا يدويا في تلك اللحظة”، وفقا لما نقلته الصحيفة الإسرائيلية.

من جهتها، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، مقتل شاب فلسطيني، فجر الأحد، “بالرصاص شرق قلقيلية”.

ونقلت “وفا” عن مصادر أمنية لـ”وفا”، قولها إن الشاب كرم علي سلمان، 18 عاما، من بلدة قوصين غرب نابلس، قتل بالرصاص، قرب “كدوميم”

ويأتي ذلك بعد أن أقدم مسلح فلسطيني، الجمعة، على إطلاق النار على كنيس يهودي بالقدس مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وجرح عدد آخر في عملية حظيت بإدانات دولية واسعة.

والخميس، أسفرت عملية عسكرية إسرائيلية في الضفّة الغربية عن مقتل 10 فلسطينيين، في تصعيد قرّرت السلطة الفلسطينية على إثره وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل التي قالت من جهتها إنّ قواتها تبادلت إطلاق النار مع “مطلوبين”

وبحسب وزارة الصحّة الفلسطينية فقد سقط تسعة من القتلى العشرة خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، في حين سقط القتيل العاشر في بلدة الرام قرب القدس برصاص إسرائيلي خلال مواجهات أثناء

احتجاجات على العملية العسكرية في جنين.