منطقة تشهد تهديدات من إرهابيي داعش وجماعة الشباب.. هل قُتل بلال السوداني فيها؟

قُتل القيادي في تنظيم داعش بلال السوداني و”نحو عشرة أفراد” مرتبطين بالتنظيم الإرهابي في عملية إنزال أمريكية في الصومال حسبما أعلنت واشنطن.

وقال وزير الدفاع لويد أوستن في بيان إن السوداني كان مسؤولا عن تشجيع الوجود المتنامي لتنظيم داعش في إفريقيا وتمويل عملياته في كل أنحاء العالم بما في ذلك أفغانستان.

ما هي المنطقة التي قد يكون بلال السوداني قُتل فيها إثر استهداف أمريكي؟

وذكر مسؤول كبير في البيت الأبيض أن هذه العملية التي جرى الإعداد لها منذ “أشهر عدة” لم تسفر عن ضحايا مدنيين أو في صفوف الجيش الأمريكي.

ونقلت إذاعة “صوت أمريكا” عن مصادر أمنية وسكان محليين، وقوع غارة جوية منتصف ليلة أمس الأربعاء على جبال كالميكاد في ناحية إسكوشوبان التابعة لمنطقة باري في بونتلاند، حيث تتمركز ميليشيات تنظيم داعش، مشيرة إلى أن القصف استمر حتى صباح الخميس، دون تأكيدات من مصادر موثوقة أن الذي قتل في هذه الغارات هو بلال السوداني.

وأكد مسؤول في منطقة باري لراديو شبيلي، أن الضربة استهدفت معسكرات تدريب ومخابئ لداعش، حيث تواجه سلطات إقليم بونتلاند تهديدات مزدوجة من جماعة الشباب وداعش المتمركزة في تلال منطقة باري، وتقوم القيادة الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) بتدريب القوات الخاصة هناك، التي تقاتل لاحتواء توسع الجماعات المسلحة.