مليشيا الحوثي تبدأ حملة للاستيلاء على أراضي المواطنين

بدأت مليشيا الحوثي عملية حصار لإحدى قرى مديرية بني مطر غرب صنعاء في إطار حملتها المسعورة لنهب أراضي المواطنين.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بدأت منذ أيام تنفيذ حملة عسكرية على منطقة بيت المعقلي في مديرية بني مطر غرب صنعاء، في محاولة للسيطرة على أراضي المواطنين بالمنطقة ضمن حملتها المسعورة للاستيلاء على أراضي المواطنين في محيط العاصمة.

وأضافت أن المليشيا أخرجت حملة جديدة في منتصف الاسبوع الجاري، تصدى لها مواطنون ونفذوا وقفة احتجاجية بطريقة سلمية رفضاً لنهب أراضيهم، غير أن عناصر الميليشيا أطلقوا النار لتفريق المحتجين، دون معلومات عن إصابات.

وبدأت المليشيا قبل نحو شهر حملة يقودهاأبو حيدر جحافوقيادي آخر يدعىعبدالسلام عاطف، وخرجت للسطو على أراض في بيت المعقلي وقرى مجاورة، وسط رفض أهالي المنطقة.

وقالت المصادر ان عناصر المليشيا اقتحموا مسجدًا في المنطقة واتخذوا منه مقرًا لقوات المليشيا التي تفرض حصارًا على المنطقة، كما اختطفت عددًا من المواطنين ما يزال بعضهم رهن الاختطاف.

حملة مسعورة لمليشيا الحوثي لنهب الأراضي في العاصمة صنعاء

وكانت مليشيا الحوثي استولت على أكثر من 3 آلاف لبنة من أراضي المواطنين من أبناء المديرية بقوة السلاح خلال الأشهر الماضية، وقامت بتسويرها وسط حماية مكثفة من عربات وأطقم تابعة لها.

وخلال الأيام الماضية، نفذت مليشيات الحوثي حملات عسكرية في منطقة همدان شمال صنعاء، لنهب أراضي وممتلكات المواطنين.

وبحسب مصادر حقوقية فقد اختطفت المليشيات الحوثية أكثر من 45 من أبناء همدان بينهم الأطفال وكبار السن والمرضى، كما قامت المليشيا بتحويل المدارس إلى ثكنات عسكرية ومنعوا الأطفال من الدراسة فيها، وأغلقوا دور العبادة (المساجد)، وحولوها إلى مقايل ومتارس عسكرية لأفرادها لمحاصرة الأسر ومراقبتها والتجسس عليها.