Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد التوصل إلى اتفاق.. تأجيل إضراب قطاع النقل في تونس

25/01/2023 . 11:53

Featured Image

محطة ترام في حي أريانة بالعاصمة تونس العاصمة ، في 2 يناير 2023 - أ ف ب

تونس (موزاييك)

تأجيل إضراب النقل في تونس بعد الاتفاق على بعض النقاط

أعلنت الجامعة العامة للنقل في تونس عن تأجيل الإضراب الشامل في قطاع النقل برا وبحرا وجوا، الذي كان من المقرّر أن ينطلق مع منتصف ليل الثلاثاء، إلى يومي 15 و16 مارس المقبل.

وقال عضو الجامعة الصحبي محلوف لوسائل إعلام محلية إن الجلسة الصلحية التي انطلقت منذ منتصف نهار الثلاثاء، وتواصلت لأكثر من 13 ساعة بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية أسفرت عن التوصّل إلى اتفاق بشأن مجمل النقاط المطروحة في برقية الإضراب.

تونس

وزارة النقل بدورها، أكّدت في بلاغ لها، أنّه تقرّر تأجيل الإضراب العام الذي كانت قد دعت إليه الجامعة العامة للنقل، على إثر جلسة صلحية التأمت، الثلاثاء، بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية بإشراف وزيري النقل ربيع المجيدي والشؤون الإجتماعية مالك الزاهي الذي نابه بعد افتتاح الجلسة رئيس ديوانه رفيق بن ابراهيم وبحضور عدد من الرؤساء المديرين العامين للمؤسسات والمنشآت تحت الاشراف وممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل.

وكان قد علّق الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، الثلاثاء، على فشل الجلسة التفاوضية بين الجامعة العامة للنقل والطرف الحكومي التي عقدت بعد إعلان الجامعة عن إضراب قطاعي يومي الأربعاء والخميس.

وأشار إلى أن السلطة لا تسعى إلى إيجاد الحلول، مشيرًا إلى أن الطرف الحكومي دعا إلى التفاوض قبل ساعات من تنفيذ الإضراب رغم أن برقية الاضراب صدرت منذ بداية من شهر يناير الجاري.

وأشار أمين الاتحاد التونسي للشغل إلى أنه تم إرسال ممثلين عن التفقدية العامة للشغل التي لا يمكنها اتخاذ أي قرارات مشدّدا على أن ممثلي رئاسة الحكومة ووزارة المالية رفضوا الإمضاء.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية