الاستخبارات العراقية تواصل ملاحقة عناصر داعش الإرهابي

  • الإرهابي تم تكليفه بتنفيذ عمليتين في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالعراق، القبض على إرهابي خطير عمل فيما يسمى كتيبة الاستشهاديين والانتحاريين بمحافظة نينوى.

ونشرت وكالة الأنباء العراقية (واع)، بيان للاستخبارات يفيد بأن “مفارز الوكالة نفذت عملية أمنية استندت لمعلومات استخبارية ووثائق تعود لعصابات داعش الإرهابية، و تم التوصل إلى إرهابي خطير يعمل في مايسمى (كتبية عامر ابن الجراح ) والتي تضم إرهابيين انتحاريين تم تدريبهم على القيام بعمليات إرهابية”.

الإرهابي تم تكليفه بتنفيذ عمليتين في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين أثناء عمليات التحرير

وأشار إلى أن “الإرهابي تم تكليفه بتنفيذ عمليتين في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين أثناء عمليات التحرير، ولكنها فشلت لوجود ضغط أمني مكثف على تلك المجاميع في حينها.

كما اعترف المتهم بارتكابه عمليات إرهابية أخرى أبرزها المشاركة في مهاجمة القوات الأمنية”، مؤكداً “اتخاذ جميع الاجراءات القانونية أصولياً”.

وفي نفس السياق أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، القبض على إرهابيين أثنين ينتميان للتنظيم، بالتنسيق مع الجهاز الأمني في السليمانية.

خريطة لمنطقة جمجمال التي تم فيها القبض على عنصري داعش في السليمانية

وذكر بيان لجهاز مكافحة الإرهاب، أنه “استناداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، تمكنت مفارز جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع فوج مكافحة الإرهاب في السليمانية، من إلقاء القبض على احد ارهابيي داعش في منطقة جمجمال في السليمانية”.

وأشار إلى أنه “تم إلقاء القبض على إرهابي آخر في عصابات داعش بالتنسيق مع مديرية أمن السليمانية”.