مقر القيادة الأمريكية يصدر بياناً حول استهداف قاعدة التنف في سوريا

صدر بيان صحفي عن مقر القيادة المركزية الأمريكية حول الهجوم بالطائرات المسيرة على مواقع التحالف في سوريا، وجاء فيه: “تم صباح هذا اليوم استهداف قاعدة التنف العسكرية بسوريا بثلاث مسيرات وتم اسقاط اثنين منها من قبل قوات التحالف بينما تمكنت الثالثة من استهداف المعسكر مخلفة جريحين من قوات الجيش السوري الحر وتلقوا العناية الطبية اللازمة، ولم يحدث أي ضرر أو إصابات في الجانب الأمريكي”.

وقال الجيش الأمريكي في بيان إن ثلاث طائرات مسيرة استهدفت قاعدة أمريكية بمنطقة التنف في سوريا يوم الجمعة لكن لم يصب أي جندي أمريكي، وذلك حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

بيان صادر من مقر القيادة الأمريكية عن استهداف قاعدة التنف في سوريا

وإلى ذلك، أشارت القيادة المركزية الأمريكية إن طائرتين بدون طيار أُسقطتا بينما أصابت الطائرة المسيرة المتبقية المجمع، مما أدى إلى إصابة اثنين من عناصر الجيش السوري.

وفي شهر أكتوبر الماضي، تعرضت مناطق قريبة من القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بدير الزور شرقي سوريا، – تعرضت – لانفجاراتٍ عدة.

وأفادت الوكالة حينها عن مصادر محلية في دير الزور،  بإن عدة انفجارات دوت بالقرب من القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، أعقبها اندلاع حرائق وتحليق الطيران المسير للقوات الأمريكية في سماء المنطقة.

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الانسان آنذاك، بوقوع انفجارات في حقل العمر النفطي، الذي يعتبر أكبر قاعدة لـ”التحالف الدولي” في البلاد، مشيرًا إلى سماع أصوات 5 انفجارات على الأقل، دون معرفة الأسباب.