تنظيم القاعدة في اليمن يبُث إصداراً جديداً ضمن سلسلة أرشيف المجاهدين

  • ظهر في الإصدار أحد عناصر التنظيم وهو الزبير التعزي على متن قارب في إحدى الشواطئ اليمنية

عقب أيام من ظهور زعيم تنظيم القاعدة في اليمن، خالد باطرفي، بث التنظيم عبر الذراع الدعائي “الملاحم” إصداراً مرئياً جديداً ضمن سلسلة أرشيف المجاهدين، يظهر فيه أحد العناصر في المياه اليمنية متوعداً الولايات المتحدة.

وبدأ الإصدار المرئي الـ”49″ من سلسلة من أرشيف المجاهدين، بظهور قصير للقيادي الشرعي نصر الأنسي، والذي قتل بغارة جوية أمريكية.

كما ظهر في الإصدار أحد عناصر التنظيم وهو الزبير التعزي، وهو يوجه رسائل من على متن قارب في إحدى الشواطئ اليمنية.

 

و في رسالته، توعد التعزي ما أسماهم أعداء الدين، بأن عناصر التنظيم خرجوا إلى السواحل، لضرب أعدائهم.

الجدير بالذكر أن آخر إصدار من سلسلة أرشيف المجاهدين كان قد نشر في نوفمبر من العام المنصرم.

هذا وقد اعترف زعيم تنظيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي أن التنظيم يعيش عدة أزمات، خلال الإصدار الأخير للتنظيم قبل أيام.

وقال زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خالد باطرفي في أول ظهور له منذ أكثر من عام، إن التنظيم “يقاتل” بأقل الإمكانيات، داعياً اليمنيين إلى الالتحاق بالتنظيم.

وهاجم خالد باطرفي المجلس الرئاسي اليمني، متهماً إياه بأنه شرعن للقوات الأمريكية والإسرائيلية بالتواجد في جزيرتي سقطرى وميون، كما سمح للولايات المتحدة بإنزال قواتها في ساحل حضرموت.

وطالب زعيم تنظيم القاعدة، اليمنيين بالتحرك ضد قوات التحالف وقوات المجلس الانتقالي والرئاسي.

 

وقال أمير تنظيم القاعدة إن النفوذ مقسم في اليمن بين معسكرين أولهما المعسكر المدعوم من التحالف العربي، والآخر المعسكر المدعوم من إيران والذي تمثله جماعة الحوثي، معتبرًا أن الجماعة الأخيرة خدعت الناس بشعارات الموت لأمريكا ولإسرائيل لكن لم تنفذ هجومًا واحدًا ضد المصالح الأمريكية والإسرائيلية.

وطالب زعيم التنظيم في اليمن، عناصر التنظيم وقادته إلى تهيئة أنفسهم للتضحية والفداء، والتحرك إلى القتال ضد الولايات المتحدة، موكداً أن النصر مع الصبر وإن مع العسر يسراً.

وشكر باطرفي عناصر التنظيم التي تنفذ العمليات في محافظتي شبوة وأبين، كما شكر عناصر التنظيم التي تقاتل في محافظة البيضاء، مشيراً إلى أنهم واجهوا أعدائهم مع ضعف الإمكانيات وقلة المؤنة.

الجدير بالذكر أن القاعدة لم ينفذ أي عمليات ضد ميليشيات الحوثي في محافظة البيضاء منذ أكثر من عام.

ودعا خالد باطرفي كل من يُناصر القاعدة في اليمن للعمل على دعم التنظيم بأي طريقة ومواصلة الإعداد لمواجهة القوات الجنوبية والتحالف العربي، وكذلك جماعة الحوثي على حد تعبيره.