أسبوع أبوظبي للاستدامة يبحث تحقيق مصالح الشعوب

  • رئيس الإمارات: “أسبوع أبوظبي للاستدامة  منصة تجسد الحرص على خدمة مصالح الشعوب
  • يعقد الأسبوع تحت شعار “معاً لتعزيز العمل المناخي وصولاً إلى مؤتمر COP28”

شهد رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان وعدد من قادة الدول وممثليها اليوم الاثنين حفل افتتاح دورة عام 2023 من “أسبوع أبوظبي للاستدامة“، المنصة العالمية المعنية بتسريع وتيرة الاستدامة.

كما شهد الافتتاح الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك ” كل من يون سوك يول رئيس كوريا الجنوبية وإلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان وقاسم جومارت توكاييف، رئيس جمهورية كازاخستان ووافيل رامكالاوان رئيس جمهورية سيشل وجواو لورنسو رئيس جمهورية أنغولا.

هذا إلى جانب هاكيندي هيشيليما رئيس جمهورية زامبيا ونانا أكوفو أدو رئيس جمهورية غانا ويوويري موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا وسورانجل ويبس جونيور رئيس جمهورية بالاو.

 

كما حضر الافتتاح الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

بحث تحديات الاستدامة

ورحب رئيس الإمارات بالقادة والخبراء الذين يجتمعون في الدولة لبحث قضايا الاستدامة وتحدياتها وسبل توسيع آفاق الحوار وتكثيف الجهود وتضافرها للتوصل إلى حلول تمضي بالعالم نحو بناء مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.

وأكد أن ” أسبوع أبوظبي للاستدامة ” يشكل منصة عالمية تجسد حرص دولة الإمارات على استقطاب قادة المجتمع الدولي للعمل معاً بما يخدم مصالح الشعوب وتطلعاتها في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

أسبوع أبوظبي للاستدامة في 2023

وأوضح أن “أسبوع أبوظبي للاستدامة” هذا العام يعد محطة أساسية تمهد الطريق لاستضافة دولة الإمارات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ” COP28 “، مشيراً إلى أن اختيار الإمارات لتنظيم هذا المؤتمر العالمي المهم جاء نتيجة لعمل متواصل ودؤوب.

ويعقد الأسبوع تحت شعار “معاً لتعزيز العمل المناخي وصولاً إلى مؤتمر COP28″، وسيجمع قادة دول وحكومات وصناع سياسات وخبراء بجانب مستثمرين ورواد أعمال وشباب من مختلف أنحاء العالم من أجل عقد سلسلة من الحوارات البناءة التي من شأنها الإسهام في تحقيق الحياد المناخي في المستقبل.

وتناقش الأطراف الرئيسية المعنية..أبرز القضايا المطروحة على جدول أعمال مؤتمر الأطراف ” COP28 ” وضرورة إشراك جميع فئات المجتمع والمعنيين بالشأن المناخي، وكيفية الاستفادة والبناء على التقييم العالمي الأول لاتفاق باريس لتسريع جهود التقدم في مجال العمل المناخي خلال المؤتمر وما بعده.