تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وعن طريق أبو ياسر الجزائري يهاجم الحكومة الجزائرية

أصدرت مؤسسة الأندلس الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي الحلقة الثالثة من سلسلة “تنوير البصائر بكفر حكام الجزائر” للقيادي بالتنظيم أبو ياسر الجزائري، والتي خصصها لمهاجمة الحكومة والنظام الجزائريين ووصفهم بـ”الردة والخروج عن الدين”.

وكان الحلقة الثانية من الإصدار قد نشرت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وهاجم “أبو ياسر الجزائري” الدستور الجزائري بسبب نصه على الديمقراطية والسعي لبناء مؤسسات دستورية في البلاد، لافتًا إلى أن التنظيم أصدره حكمه بتكفير الحكومة الجزائرية لجملة من الأسباب منها محاربتها للقاعدة في المغرب الإسلامي، ومشاركتها مع دول أخرى في عمليات مكافحة الإرهاب في المنطقة.

ويحاول التنظيم عبر نشر السلسلة الدعائية الجديدة لـ”أبو ياسر الجزائري” أن يرد على فتاوى أصدرها علماء دين جزائريين، وجهاديون منشقون بحرمة الانضمام للتنظيم الإرهابية أو الخروج المسلح على الحكومة في الجزائر.

 

 

وكان تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي أصدر الحلقة الأولى من سلسلة “تنوير البصائر” في الـ27 من أغسطس/ آب الماضي، وهاجم فيها الحكومة الجزائرية، ودعا أبناء الشعب إلى الانضمام للتنظيم والتخلي عن دعم الحكومة والنظام، على حد قول أبو ياسر الجزائري.