بندر القرهدي.. سعودي أحرقه صديقه حيا حتى الموت

جريمة مروعة هزت السعودية.. راح ضحيتها شاب يدعى “بندر القرهدي” الذي تعرض للغدر من أصحابه مساء الثلاثاء 20 ديسمبر، وانتهى الأمر به جثة هامدة وقد تفحم داخل سيارته بعد إقدام أقاربه على تكبيله وحرقه حياً.

اهتز الشارع السعودي بعد تداول المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء جريمة قتل بندر في مدينة جدة، ونشر العديد خبر وفاته مع مقطع فيديو يوثق اللحظات الأخيرة لبندر وهو يسير على قدميه ويصرخ من الألم ويردد: “أنا شو سويت أنا أخوك”.

ما هي تفاصيل الجريمة؟

ألقت السلطات الأمنية في جدة القبض على أحد المتهمين في جريمة مقتل بندر لإشعاله النار في مركبة ووفاة قائدها (بندر القرهدي) متأثراً بذلك وتبين من إجراءات الاستدلال وجود خلاف سابق بينهما، وجرى إيقاف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

وأشارت مصادر أمنية سعودية إلى أن بندر تعرض للغدر من قبل صديق له استوقفه عند طريق في مدينة جدة لحل مشاكل عالقة بينهما.

لكن سرعان ما ساءت الأمور بين بندر القرهدي وصديقه الذي كبل بندر في سيارته ثم سكب البنزين عليه وأضرم النار في جسده.

وفي تفاصيل الحادثة فقد قال الشهود إنه تم خداع بندر القرهدي من قبل صديقه الذي ادعى أنه يريد الصلح معه.

وعندما قدم بسيارته قام القاتل بمساعدة ثلاثة آخرين بتكبيل بندر إلى مقعد السيارة، وقام أحدهم بسكب مادة البنزين داخل السيارة وخارجها وبعدها أضرم صديقه النار لتشتعل بسرعة هائلة.

بقي بندر مكبّلًا بالحبال داخل السيارة وهي تحترق ولم يتمكن أحد من الاقتراب منه بسبب شدة اللهب.

وبعد مدة زمنية من الحريق وبعد أن التهمت النار كل شيء مع الحبال خرج بندر من السيارة وهو متفحم، ليبدأ بالسير في الشارع في مشهد تقشعر له الأبدان حتى وصل إلى مركز صحي قريب وهو يقول “يا رب أنا شو سويت” وقد حاول الفريق الطبي في المركز الصحي إنقاذه إلا أنه توفي وهو يصرخ باسم قاتله قبل وصول سيارات الإسعاف.

من هو بندر القرهدي؟

تصدر اسم بندر محركات البحث مؤخراً بعد الجريمة الشنيعة التي راح ضحيتها، وهو بندر بن طه بن محمد بن عبيد القرهدي، من قبائل شبه الجزيرة العربية وكان يقيم في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

بندر من مواليد الثمانينيات وهو شاب أربعيني متزوج، وكان قد حصل على درجة خاصة في الطيران من جامعة أمريكية وكانت مهنته كابتن طيار.

وتصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في السعودية ودول عربية أخرى.

والد المغدور بندر القرهدي يوجه رسالة

في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر والد بندر القرهدي ووجه رسالة قال فيها أنه  لن يتنازل عن حق ابنه الشرعي وطالب بالقصاص.

وقال والد بندر: “ظهرت بعض المقاطع المؤلمة لولدي وهو يسأل “أنا إيش سويت”، أحيل هذا السؤال إلى القتلة لعلهم يجيبون”

كما تابع والد بندر وطلب من ناشري المقطع بحذفه رأفة بأسرته، وأشار إلى أن تلك المقاطع “أدت إلى دخول والدة بندر في صدمة نفسية حادة” وأنه “سيقاضي من ينشر هذا المقطع بعد هذا الإعلان”.