القضاء الإسباني يفتح تحقيقًا في تعنيف الشرطة لمشجعات مغربيات

قررت السلطات الإسبانية فتح تحقيق في التعنيف الذي طال مغربيات بمدينة سبتة على أيدي عناصر الشرطة، خلال احتفالهن بتأهل المنتخب المغربي لكرة القدم إلى دور نصف النهائي من كأس العالم.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق لحادثة تعرض سيدات قيل إنهن مغربيات، لتعنيف من طرف عناصر الشرطة بمدينة مليلية الخاضعة للإدارة الإسبانية بشمال المغرب.

وأكد المحامي مراد العجوطي أنه “تقدم بشكاية لدى تيريزا بيراماتو مارتين، المدعية العامة الإسبانية، تخص الاعتداء الذي تعرضت له ثلاث مغربيات مزدوجات الجنسية رفقة قاصر حين احتفالهن بتأهل المنتخب المغربي؛ فقد تعرضن لمعاملة لا إنسانية”، وفق تعبيره.

وأوضح المحامي المغربي، في تصريح لموقع “هسبريس” المحلي، أن المدعية العامة الإسبانية المكلفة بالعنف ضد النساء أحالت الشكاية المذكورة على مكتب النائب العام للدولة، من أجل فتح تحقيق في حق العناصر الأمنية التي ظهرت في شريط فيديو تعتدي على مغربيات، لافتًا إلى أن “هذا الاعتداء جرى بالرغم من أن الضحايا لم تقمن بأي عمل استفزازي للشرطة الإسبانية”.

وتفاعلت النيابة العامة الإسبانية مع الشكاية المذكورة؛ فقد أفاد المحامي العجوطي بأنها أحيلت على النائب العام من أجل فتح تحقيق، مضيفًا: “خلال تواصلنا مع مكتب المدعية العامة، تم إخبارنا بأن تحقيقًا فتح في الأحداث وأن الحكومة المستقلة طلبت من الشرطة فتح تحقيق في ذلك، وأحيلت المسطرة على محكمة التحقيق”.