Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الرئيس اليمني يبحث في الأردن ردع تهديد الحوثي لأمن البحر الأحمر

28/11/2022 . 16:30

Featured Image

لحظة وصول رئيس المجلس القيادي إلى الأردن

اليمن (أخبار الآن)

الرئيس اليمني يناقش القضايا المشتركة في زيارته للأردن

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الاثنين، ومعه عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي إلى العاصمة الأردنية عمّان، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من كبار المسؤولين.

وكان في استقباله في مطار ماركا العسكري، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، وأمين العاصمة عمان يوسف الشواربة، وعدد من المسؤولين الأردنيين، وسفير اليمن لدى الأردن علي العمراني.

وسيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الزيارة في مستجدات الوضع اليمني وتداعياته الإقليمية والدولية، والجهود المشتركة لردع التهديدات الحوثية لأمن البحر الأحمر وامدادات التجارة العالمية والسلم والامن الدوليين.

زيارة رسمية لرئيس مجلس القيادة اليمني للأردن لبحث المستجدات اليمنية
لحظة وصول رئيس المجلس القيادي اليمني إلى الأردن

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، باسمه وأعضاء المجلس عن تقديره للأردن ملكا وحكومة وشعبا، على مواقفه المشرفة الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وتطلعاته لاستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وأشاد الرئيس اليمني، بالتسهيلات الأردنية المقدمة لألاف اليمنيين الفارين من حرب الميليشيات الحوثية، أو الوافدين للدراسة والعلاج، فضلا عن جهودها المقدرة في استضافة النقاشات والمشاورات الدورية بين الأطراف والمكونات اليمنية دعما لجهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن.

كما أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته في أن تمثل هذه الزيارة دفعة إضافية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية