مساعي مليشيا الحوثي للاستحواذ على المستشفيات الخاصة أدى لإنهيار القطاع الصحي

قال زير الاعلام اليمني معمر الإرياني إن مساعي مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران للاستحواذ على المستشفيات الخاصة، أدى لانهيار القطاع الصحي في مناطق سيطرة المليشيات.

وأضاف وزير الاعلام اليمني في تصريح صحفي ان مليشيات الحوثي ومنذ لحظة انقلابها وهي تمارس العديد من الجرائم مما ادى لانهيار القطاع الصحي وتردي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

الحكومة اليمنية: ميليشيا الحوثي مسؤولة عن انهيار القطاع الصحي

وأشار الإرياني أن مليشيات الحوثي قامت مؤخراً بجريمة اختطاف لدكاترة والاستشاريين واخفائهما قسريا، مؤكداً أن هذه الجريمة تندرج ضمن ما تقوم به مليشيا الحوثي من تضييق على الكوادر الوطنية المؤهلة لدفعها للهجرة خارج البلد.

وأدان وزير الإعلام اليمني، واستنكر بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران باختطاف الدكتور ياسر عبدالمغني أستاذ الجراحة بكلية الطب جامعة صنعاء، وأحد كبار الجراحين في اليمن ومدير مستشفى يشفين الاستشاري، بعد أيام من اختطاف الدكتور عبدالله الداعري مدير المستشفى السعودي الألماني بصنعاء.

وأضاف الإرياني أن المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي مطالبين بإدانة الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بشكل يومي بحق المواطنين في مناطق سيطرتها، والتي لم يسلم منها نخبة المجتمع من أكاديميين واستشاريين، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عنها.