عائلات داعش تواصل محاولات الفرار من مخيم الهول

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوقوع إطلاق نار في مخيم الهول الواقع أقصى جنوب شرقي الحسكة، على خلفية محاولة عدد من النساء من قسم “المهاجرات”، الهروب من المخيم قبل أن تتمكن قوات حماية المخيم التابعة لقوات سوريا الديمقراطية من إلقاء القبض عليهن.

ووفقاً للمصادر، فإن ما يقارب 12 إمرأة حاولن الهروب من المخيم، حيث تم ملاحقتهن من قبل عناصر حراس المخيم، وعلى خلفية ذلك جرت اشتباكات مسلحة بين عناصر حراس المخيم وفتيان ممن يسمون أنفسهم “أشبال الخلافة”، أسفرت عن إصابة اثنين من الفتيان بجراح.

مخيم الهول.. اشتباكات بين "فتيان" داعش وحراس المخيم

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان توتراً أمنياً داخل مخيم الهول الواقع في أقصى جنوب شرق الحسكة، على خلفية محاولة عوائل تنظيم داعش إثارة البلبلة داخل المخيم، وسط تحليق طيران مسيّر تابع لسلاح الجو التركي.

ووفقا لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن بعض عوائل تنظيم داعش تحاول البدء باستعصاء داخل المخيم، في محاولة منها الاستفادة من الوضع الراهن.

ويشهد مخيم الهول الواقع في أقصى جنوب شرق الحسكة توتراً أمنياً، على خلفية محاولة عوائل تنظيم داعش إثارة البلبلة داخل المخيم، وسط تحليق طيران مسيّر تابع لسلاح الجو التركي.

مخيم الهول.. اشتباكات بين "فتيان" داعش وحراس المخيم

ووفقا للمرصد السوري فإن بعض عوائل تنظيم داعش تحاول البدء باستعصاء داخل المخيم، في محاولة منها الاستفادة من الوضع الراهن.

تثير العملية التركية التي تجري شمال سوريا باستهداف مواقع المقاتلين الأكراد المخاوف من أن يستغل تنظيم داعش ذلك ويعيد فرض قوة له عبر خلاياه النائمة.

في هذا السياق قال مراسل أخبار الآن: “تلقيت معلومات من مصادر مؤكدة بأن القوات الخاصة المكلفة بحماية معسكر الهول قد زادت عددها، وأن هناك حركة مختلفة لنساء داعش داخل المخيم”.

وجاء ذلك بعد الغارات الجوية التركية الليلة الماضية، والتي استهدفت شمال سوريا.