Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في ظل القصف التركي.. داعش ينتظر الفرصة لاستغلالها شمال سوريا

25/11/2022 . 08:59

سوريا (تويتر)

مخاوف من استغلال عائلات داعش لنتائج القصف التركي شمال سوريا

تثير العملية التركية التي تجري شمال سوريا باستهداف مواقع المقاتلين الأكراد المخاوف من أن يستغل تنظيم داعش ذلك ويعيد فرض قوة له عبر خلاياه النائمة.

 

في هذا الصدد قالت الخبيرة مينا اللامي: "سوف يفرك داعش يديه ، في انتظار الانقضاض بمجرد وجود فرصة، كان إنقاذ العائلات في مخيمات سوريا في صميم رسائل قيادة داعش، ستبحث المجموعة عن أي فرصة ترى فيها أن قوات سوريا الديمقراطية مشتتة".

وأضافت: "لم يناقش أنصار داعش على Telegram حتى الآن على نطاق واسع التقارير المتعلقة بالضربات على الهول أو الفارين المحتملين ، لكن هذا ليس مفاجئًا".

في ظل القصف التركي.. داعش ينتظر الفرصة لاستغلالها شمال سوريا

وأوضحت: "في ملاحظة غير ذات صلة لكنها مثيرة للاهتمام، أطلق أنصار داعش مساء 23 تشرين الثاني حملة على الإنترنت تحث الموالين في جميع أنحاء العالم على تجديد تعهدهم بالولاء لقيادة داعش، وتلقت الحملة على Telegram بسرعة مئات المنشورات الداعمة ، بما في ذلك عدد من التعهدات بالولاء المستمر لأفراد يزعمون أنهم نساء في مخيمي الهول والروج.

في هذا السياق قال مراسل أخبار الآن: "تلقيت معلومات من مصادر مؤكدة بأن القوات الخاصة المكلفة بحماية معسكر الهول قد زادت عددها، وأن هناك حركة مختلفة لنساء داعش داخل المخيم".

وجاء ذلك بعد الغارات الجوية التركية الليلة الماضية، والتي استهدفت شمال سوريا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.