إدارة مكافحة المخدرات في شبوة تقيد حركة العصابات المشبوهة

  • ضبطت عصابة إفريقية من 15 شخصًا بعقب عملية رصد أمني لتحركات مشبوعة بأحد الأحياء في عتق
  • عُثر بحوزة العصابة على 6 كيلو حشيش مخدر وخمسة عشر غرامًا شبو

ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة شبوة، اليوم الخميس، عصابة إفريقية كبيرة متورطة بجرائم تعاطي المخدرات والإتجار بها في مدينة عتق اليمنية.

وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات في شبوة العقيد أحمد مساعد في تصريح صحفي، أن قوات الأمن ضبطت عصابة إفريقية مكونة من 15 شخصًا بينهم امرأة عقب عملية رصد أمني دقيقة للتحركات المشبوهة للعصابة في أحد الأحياء الشعبية الواقعة في المدخل الجنوبي لمدينة عتق، مشيرًا إلى الدور النسائي المشارك في العملية.

ضبط عصابة إفريقية متورطة بجرائم تعاطي المخدرات والإتجار بها في شبوة

اللجوء غير الشرعي من القرن الأفريقي السبب في تفشي المخدرات

أشار مدير إدارة مكافحة المخدرات في شبوة إلى أنه تم مداهمة أوكار العصابة وعُثر بحوزتها على 6 كيلو حشيش مخدر، وخمسة عشر غرامًا شبو وأدوات تعاطيه، مشيرًا إلى إلى ضبط شخصين آخرين وبحوزتهما 18 غرامًا من الحشيش المخدر.

وأوضح العقيد أحمد مساعد: “أن موجات اللجوء غير الشرعية من دول القرن الأفريقي والمتواصلة لمحافظة شبوة، هي من تقف خلف ظاهرة تفشي وانتشار تعاطي وبيع المخدرات بدرجة رئيسية”.

وشدد مدير إدارة مكافحة المخدرات في شبوة على ضرورة تقييد حركتهم، وحصر أماكن تواجدهم بالمحافظة، داعيًا كافة الأوساط الرسمية إلى مساندة جهود إدارة مكافحة الإرهاب لمواجهة ظاهرة انتشار المخدرات بمحافظة شبوة وتصاعد خطرها على حاضر ومستقبل أبنائها.