Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

سقوط قتيل في الهجومين بالقنابل في القدس

23/11/2022 . 13:15

Featured Image

عناصر من الشرطة الإسرائيلية بالقرب من موقع الانفجار بالقدس. رويترز

القدس (أ ف ب)

انفجار بالقرب من مدخل القدس

تسبب انفجاران بمقتل شخصين وإصابة 15 آخرين على الأقل بجروح صباح الاربعاء في القدس وفق مسعفين، فيما أفادت السلطات الإسرائيلية عن "هجومين".

وقال عناصر الإنقاذ إن انفجاراً في محطة للحافلات عند مدخل القدس أدّى إلى إصابة 12 شخصاً اثنان منهم إصاباتهما بالغة، فيما دمر انفجار ثانٍ في محطة أخرى حافلة وأوقع ثلاثة جرحى آخرين. وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى وقوع هجومين.

وقال متحدث باسم خدمات الطوارئ الإسرائيلية إن انفجارا وقع بالقرب من مدخل القدس .

ووفقًا لما ذكرته التقارير الأولية، يعالج المسعفون 7 مصابين، من بينهم واحد في حالة حرجة والآخر بحالة خطيرة، حسبما ذكره حساب الخدمات الطبية على تويتر.

وأضافت أن بلاغا عن الانفجار وصل حوالي الساعة 7:06 من صباح اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي لمركز الطوارئ التابع للخدمات الطبية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة زرعت في مكان الحادث.

وبينما لم يتم تحديد السبب بعد يأتي الانفجار وسط تصاعد التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بعد أشهر من مداهمات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بعد سلسلة من الهجمات الدامية ضد إسرائيليين التي أسفرت عن مقتل 19 شخصا.

وكانت وزارة الصحّة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق مقتل فتى وإصابة 4 فلسطينيين آخرين برصاص جنود إسرائيليين خلال اشتباكات دارت ليل الثلاثاء بين الجيش الإسرائيلي ومسلّحين فلسطينيين في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية