وزارة الداخلية اليمنية تعلن ضبط سفينة تهريب على متنها 9 أشخاص

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن قواتها تمكنت من ضبط سفينة كانت قادمة من الصومال إلى مليشيات الحوثي في الحديدة.
وقال مصدر أمني أن قوات خفر السواحل تمكنت من ضبط سفينة “صنبوق كبير ” بالقرب من ميناء المخاء كانت تبحر في البحر إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.
وزارة الداخلية اليمنية تعلن ضبط سفينة تهريب على متنها 9 أشخاص كانت في طريقها من الصومال للحوثيين.
وأوضح المصدر الأمني، أن السفينة بحسب التصريح قادمة من الصومال إلى ميناء المخاء وعلى متنها 9 بحارة يمنيين يشتبه بعملهم في مجال التهريب لمليشيا الحوثي.
واعترف طاقم السفينة خلال التحقيق أن إتجاه السفينة كانت متوجهه إلى ميناء الحديدة وأن كتابة الترخيص كان لغرض التموية.
والثلاثاء الماضي استلمت قوات خفر السواحل اليمنية، اربعة بحارة يمنيين تم ضبطتهم اثناء محاولة تهريب مواد محظورة للحوثيين من إيران.
وفي وقت سابق التقى وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى “باربرا آي ليف” الطبيعة العدوانية والإرهابية التي تنتهجها مليشيا الحوثي في تعاملها مع الشعب اليمني ومع المجتمع الدولي ورفضها لمبادرات السلام منذ انقلابها على السلطة الشرعية في العام 2014

وأكد وزير الخارجية اليمني أن عدم إيمان المليشيا بفكرة التعايش المجتمعي والتعددية السياسية لأنها قائمة على فكر استعلائي عنصري.

اليمن تعلن ضبط سفينة تهريب 9 أشخاص في طريقها للحوثيين

صورة للقاء بين وزير الخاجية اليمني مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية

وأشار بن مبارك، إلى العراقيل العديدة التي تضعها مليشيات الحوثية أمام المقترحات الأممية وآخرها إصدار ما يسمى بـ “مدونة السلوك الوظيفي” مؤكداً على أهمية تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية ودعم الاجراءات التي ستتخذها الحكومة تنفيذاً لذلك القرار.