مدير عام مكافحة الإرهاب باليمن: تنسيق مشترك بين الحوثيين وتنظيمي القاعدة وداعش

  • سلسلة من العمليات الإرهابية نفذت في المحافظات المحررة وكشفت بالدليل علاقة الحوثي بالتنظيمات الإرهابية
  • مدير عام مكافحة الإرهاب استعرض إنجازات الداخلية اليمنية خلال 20 عامًا وحتى انقلاب جماعة الحوثي

كشف العميد أحمد الظاهري مدير عام مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، في المؤتمر الـ 25 للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب المنعقد في العاصمة التونسية، عن التنسيق المشترك بين الميليشياتِ الحوثية وتنظيمي القاعدة وداعش، والذي ينعكس بشكلٍ مُباشر في المحافظات المحررة.

وأشار مدير عام مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، في كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال المؤتمر، إلى أن هناك سلسلة عمليات خلال الفترة الماضية، نفذت في المحافظات المحررة، وتم القبض على منفذيها، وثبت بالدليل القاطع علاقة ميليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية.

مدير عام مكافحة الإرهاب باليمن: العمليات الإرهابية تكشف علاقة الحوثي بالقاعدة وداعش

جهود اليمن في مكافحة الإرهاب طيلة 20 عامًا

وإلى ذلك أكد العميد الظاهري أن الخلايا التي تم ضبطها وتحويلها إلى النيابة الجزائية المتخصصة، والمحكمة الجزائية المتخصصة، اعترفت بشكلٍ صريح على التنسيق المشترك بين ميليشيا الحوثي وتنظيمي داعش والقاعدة لتنفيذ عمليات إرهابية في المحافظات المحررة.

وفي هذا السياق، استعرض العميد الظاهري تجربة بلاده في مكافحة الإرهاب والإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية خلال العشرين سنة الماضية، والتي تراجعت منذ انقلاب الميليشيات الحوثية الارهابية ونهبها مقدرات الدولة وقيامها بالتنسيق والتعاون مع الجماعات الإرهابية وإطلاق سراح الإرهابيين من السجون .

ومن المقرر أن يستمر جدول أعمال المؤتمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، ويتم خلاله مناقشة كل الجوانب المتعلقة بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، بين مسؤولي مكافحة الإرهاب ورؤوساء الأجهزة الاستخبارية في الدول العربية.